الشأن السوري

جامعة دمشق تتخذ عقوبات صارمة بحق فئة من طلابها تصل حدّ الفصل وتوضح التفاصيل

أصدر مجلس جامعة دمشق، اليوم الأحد، قراراً نشره عبر معرفات الجامعة الرسمية، ويستهدف فئة من الطلاب الذين يلجؤون إلى بعض وسائل الغش خلال الامتحانات الرسمية.

– قرارات جديدة من جامعة دمشق

قامت الجامعة بكتابة منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل “فيس بوك”، قالت فيه: “الفصل_النهائي_مدة_خمس_سنوات عقوبة الطالب الذي يثبت استخدامه #شبكة_البلوتوث أو #انتحال_الشخصية”.

وأضافت: “أن قرار مجلس جامعة دمشق تضمن فرض عقوبة مشددة بحق الطالب الذي يثبت استخدامه شبكة البلوتوث وجميع الوسائل التقنية أو انتحال الشخصية في الامتحانات الجامعية”.

ووفقاً للمنشورٍ ذاته، فإن هذا القرار يقضي بعدم النظر في إعادة الطالب المعاقب بعقوبة الفصل النهائي بسبب المخالفات المذكورة قبل مرور خمس سنوات على تاريخ صدور قرار العقوبة، شريطة عرض كل حالة على مجلس الكلية ومجلس شؤون الطلاب ومن ثم العرض على مجلس الجامعة ،وبهذا القرار تلغى كافة القرارات السابقة المخالفة له.

كما أشار المنشور إلى أن رئاسة الجامعة تهيب بالأبناء الطلبة الانتباه والحذر وعدم التورط باستخدام وسائل الغش في الامتحان أو التغرير بهم من قبل ضعاف النفوس تفاديا لمخاطر كبيرة ومنعكسات تؤثر سلبا على مستقبلهم الدراسي والعلمي وتودي بهم الى الضياع.

وأثار القرار الجديد بعض التعليقات الناقدة، حيث علقت إحدى المتابعات، بالقول: “مع تطبيق أقصى العقوبات.. لازم مستوى الجامعة يرتقي عن القاع.. وعلى ذكر الارتقاء من القاع، ياريت السيد رئيس الجامعة يوعز لموظفين الجامعة بحسن التعامل مع المراجعين والإجابة على تساؤلاتهم.. ولا يفكروا إنه المنصب هو منبر لإهانة الناس كما تفعل السيدة عناية”.

بينما قال معلق آخر: “ليش الكلية التطبيقة مو موجهين لها كتاب.. نسيانيها يعني”.

والجدير ذكره أن جامعة دمشق، اتخذت قبل أيام، قراراً تاريخياً اعتبر هو الأول من نوعها منذ تأسيسها وهو سحب شهادة الدكتوراه من إحدى طالباتها بعد ثبوت استلالها معلومات أطروحة الدكتوراه الخاصة بها.

جامعة دمشق


تابع المزيد:

))بالفيديو|| اعتداء شاب على رجل مسن داخل مقهى والسلطات تضع مكافأة لمن يدلي بمعلومات عنه

)) بالفيديو|| نساء عرب يسرقن امرأة شيشانية داخل محل صرافة بإسطنبول وكاميرا المراقبة توثق الحدث

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى