الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| أوامر عسكرية عاجلة لقوات النظام السوري لتنفيذها بالقنيطرة تطال بعثات دولية وتحذير من عملية بدمشق (صور)

كشفت مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية، اليوم الأحد، أنّ قوات النظام السوري أصدرت أوامر عسكرية لوحداتها والميليشيات التابعة لها للتشديد والتدقيق على حواجزها في القنيطرة.

أوامر عسكرية من قوات النظام السوري

ونقل المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، معلومات موثوقة من تعميم عسكري لقوات النظام السوري يفيد بضرورة التدقيق والتفتيش للسيارات وإيقاف أي شخص لا يمتثل للأمر.

وطالب التعميم بتفتيش حتى السيارات العسكرية التابعة لميليشيات محلّية رديفة لقوات النظام السوري مثل (جمعية البستان والدفاع الوطني والدفاع الذاتي) وغيرها، وإبلاغ الأمر لمرؤسيهم.

ولم يُذكر بالتعميم أي إشارة لتفتيش الميليشيات الإيرانية، حيث لا تستطيع قوات النظام السوري التصرف مع تحركات تلك الميليشيات التي تمتلك نقاطاً متعددة بالقنيطرة.

وأكد المصدر أن التعميم تبعه أمراً آخر يطلب من حواجز قوات النظام السوري منع وصول قوافل مساعدات أممية أو جهة دولية إلى مناطق حدودية مع الجولان المحتل حيث يوجد بعض نقاط قوات فض الاشتباك الدولية التابعة للأمم المتحدة “الإندوف”.

وشدد الأمر العسكري على منع كل المنظمات سواء الصليب الأحمر أو الأونروا وبرنامج الغذاء العالمي وغيرها من منظمات دولية باستثناء الإندوف من الوصول إلى منطقة الفصل بدون موافقة من قيادة قوات النظام السوري.

اقرأ أيضاً : إسرائيل تدمر موقعاً لـ “حزب الله” اللبناني في القنيطرة.. وعبوة ناسفة تستهدف مسؤولاً هناك

عملية أمنية في دمشق

وفي أمر عسكري سرّبه المصدر لوكالة ستيب يكشف أسباب التخوّف والحذر من قوات النظام السوري والتشديد على الحواجز العسكرية.

حيث أفاد المصدر أن معلومات تحدثت عنها مخابرات النظام السوري تفيد بتجهيز عملية أمنية وتفجير في العاصمة دمشق  من خلال دراجة نارية مفخخة سيتم تجهيزها بالقنيطرة.

ولم توضح المعلومات كيفية إدخال الدراجة ومكان الاستهداف المتوقع وإذا كانت ستستهدف شخصية أو مكان ما ومن يقف خلفها.

يذكر أنّ قوات النظام السوري تفرض سيطرة واسعة بالقنيطرة على عكس درعا والسويداء الجارتان لها، وكانت قد نفّذت مؤخراً عملية تهجير قسري بحق عائلات ومقاتلين سابقين بالمعارضة في قرية أم باطنة بعد تهديد بقصفها وذلك لفرض السيطرة المطلقة هناك.

خاص|| أوامر عسكرية عاجلة لقوات النظام السوري لتنفيذها بالقنيطرة تطال بعثات دولية وتحذير من عملية بدمشق (صور)
خاص|| أوامر عسكرية عاجلة لقوات النظام السوري لتنفيذها بالقنيطرة تطال بعثات دولية وتحذير من عملية بدمشق (صور)

اقرأ أيضاً: بعد المحاصرة والتهديد.. قوات النظام تهجّر 30 أسرة من القنيطرة إلى شمال سوريا (صور)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى