اخبار 24 ساعةرؤساء وقادة

من أصول عربية ويقود حملة قوية ضد بايدن.. من هو أبراهام عياش وماذا يريد؟

أصبحت ولاية ميشيغان، التي تضم أحد أكبر التجمعات السكانية للأمريكيين العرب والمسلمين في البلاد، مركزاً للغضب المتنامي ضد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بسبب حملة يقودها الديمقراطي المسلم أبراهام عياش من أحداث غزة.

من هو أبراهام عياش؟

وبحسب صحيفة بوليتكو الأمريكية، فإنه في أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وقف الديمقراطي المسلم أبراهام عياش، للتنديد بسياسة الرئيس الأمريكي.

العام الماضي، ارتقى أبراهام عياش إلى مكانة سياسية بارزة، ليصبح أول زعيم أغلبية أمريكي من أصل عربي في مجلس نواب ولاية ميشيغان.

وبرز عياش، البالغ من العمر الآن 30 عاماً، باعتباره واحداً من أشد المنتقدين الديمقراطيين لبايدن، بسبب دعم الإدارة الأمريكية لإسرائيل.

وأحبط تشريعاً بشأن دعم إسرائيل، وتصدر عناوين الصحف الوطنية لمشاركته في احتجاجات حاشدة تندد بالحرب على غزة.

ووفقاً للصحيفة، يخطط عياش لاستخدام الانتخابات الرئاسية التمهيدية في الولاية، المقررة الثلاثاء 27 فبراير/شباط، لكي يبعث رسالة تحذير مفادها أنَّه إذا واصل بايدن تقديم الدعم المالي للهجوم الإسرائيلي على غزة وفشل في الدعوة إلى وقف دائم لإطلاق النار، فقد ينقل الناخبون الأمريكيون العرب في ميشيغان غضبهم إلى صناديق الاقتراع أو يبقون في منازلهم.

كما انضم عياش إلى حملة شعارها “استمع إلى ميشيغان”، متعهداً بالامتناع عن التصويت في الانتخابات التمهيدية في ميشيغان، وحث الديمقراطيين الآخرين على فعل الشيء نفسه.

أبراهام عياش
من أصول عربية ويقود حملة قوية ضد بايدن.. من هو أبراهام عياش وماذا يريد؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى