شاهد بالفيديو

بالفيديو || مقتل شخص وإصابة آخر بدهس شاحنة لمسيرة مثليين في فلوريدا

أعلنت الشرطة في ولاية فلوريدا الأمريكية، أن شخصاً لقي مصرعه وأصيب آخر الليلة الماضية، جراء دهس شاحنة لعدد من الأشخاص كانوا متجمعين للمشاركة في مسيرة للمثليين، بإحدى ضواحي مدينة ميامي.

دهس مثليين بفلوريدا

والواقعة التي لم يعرف حتى الآن ما إذا كانت هجوماً متعمداً، حصلت لدى انطلاق مسيرة المثليين التقليدية في مدينة ويلتون مانورز بفلوريدا، وقُبض على سائق الشاحنة وأودع الحبس الاحتياطي.

وكانت الشاحنة في خط السير نفسه مع آليات أخرى مشاركة في المسيرة، لكن السائق زاد سرعتها وصدم أشخاصاً عدة، بحسب وسائل إعلام محلية.

وبحسب الإعلام المحلي، كان السائق يرتدي قميص منظمة محلية مؤيدة للمثليين ينتمي إليها كلا الشخصين اللذين تعرضا للدهس.

وأكد شهود عيان للإعلام المحلي أن السائق قال للشرطيين إن ما حصل لم يكن عملاً متعمداً.

وأكدت الشرطة أن الحادث وقع في مستهل “مسيرة الفخر” المنظمة من قبل منظمة “ستونوول” المعنية بحقوق المثليين، مشيرة إلى أن العمل جار على إجراء تحقيق شامل في الواقعة.

اقرأ أيضاً : جو بايدن يعيّن لأوّل مرة في تاريخ أمريكا وزيراً “مثلي”.. تعرّف عليه

بدوره، أعرب عمدة فورت لودرديل، دين ترانتاليس، في حديث لقناة Local 10 عن قناعته بأن الحادث كان “هجوماً إرهابياً على مجموعة المثليين”، مرجحاً في الوقت نفسه أن العملية كانت موجهة ضد النائبة الديمقراطية ديبي واسرمان شولتز التي شاركت في المسيرة وكانت على مقربة مباشرة من موقع الحادث.

 وفي 26 يونيو/حزيران 2015، قررت المحكمة العليا الأمريكية بأن يمنح دستور الولايات المتحدة الزوجين من نفس الجنس الحق في الزواج، في خطوة وصفتها “هيومن رايتس ووتش” بالانتصار التاريخي.

بالفيديو || مقتل شخص وإصابة آخر بدهس شاحنة لمسيرة مثليين في فلوريدا
بالفيديو || مقتل شخص وإصابة آخر بدهس شاحنة لمسيرة مثليين في فلوريدا

اقرأ أيضاً : “المثليين” ماذا يريد البابا منهم ؟ هل حقاً يمكن مباركة المثلية بالدين المسيحي!؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى