ترند - Trend

شاهد|| ميليشيا الحوثي تستهدف مكة المكرمة بطائرات مفخخة وفيديوهات توثق تدمير صواريخ أطلقت باتجاه المدنيين

تصدرت على منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في السعودية، اليوم الأحد، عدة هاشتاغات حملت عناوين “بلاد الحرمين – ميليشيا الحوثي تستهدف مكة المكرمة – مكة المكرمة”، منددة بهجوم الحوثيين على المدنيين وانتهاكهم للأماكن المقدسة واستهدافها.

– ميليشيا الحوثي تستهدف مكة

سادت حالة من الغصب العربي والإسلامي، عقب قيام الحوثيين باستهداف مكة المكرمة وتوجيه صاروخ نحوها، حيث أعلن تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية في اليمن، عن اعتراض صاروخ بالستي في سماء مكة كان في طريقة للحرم المكي.

اقرأ أيضاً: عشرات القتلى في معارك تجددت بمأرب والسعودية تتصدى لمسيراتٍ أطلقها الحوثيون

وأثار الاستهداف غضب السعوديين، وعلق نشطاء وكتاب على الاستهداف، فقد قال الكاتب منذر آل الشيخ مبارك: “في استهداف بيت الله وفي شهر الله المحرم من مليشيا لاعلاقة لها بدين أو عرق رسالة لمن غرر به طابور بيننا وظن به خيرًا !!”.

وأضاف: “من لم يهمه بيت الله المحرم لن يهمه أي مقدس !!.. بيت الله آمن بفضل الله ثم فضل ولاتنا ولكن هل آن للعقول أن تعمل وتعرف خبث القوم ؟؟”.

وقال حسين الغاوي: “الحوثيون الذين يرفعون شعار “الموت لأمريكا وإسرائيل” يكشفون وجههم الحقيقي ،وها هم يتجاوزون كل حدود الإجرام الخبيث بتوجيه صواريخهم الباليستية نحو أطهر بقاع الأرض وقبلة المسلمين”.

– فيديوهات توثق تدمير بعض الصواريخ

وفي السياق، قامت وكالة “واس” السعودية الرسمية، بنشر عدة فيديوهات ولقطات توثق اعتراض الطائرات المفخخة التي أطلقت اتجاه المملكة.

وقالت “واس” بإحدى تغريداتها: “قيادة القوات المشتركة للتحالف تعرض لقطات لتدمير وإسقاط الطائرات بدون طيار المفخخة التي أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية”.

فيما نشرت تغريدة آخرى، وعلقت عليها قائلةً: “تظهر اللقطات كفاءة القوات المسلحة السعودية في التعامل مع التهديد الحوثي وتدمير ١١ طائرة بدون طيار لهذا اليوم حتى الآن”.

هذا وأدانت كلاً من رابطة العالم الإسلامي والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب استمرار الميليشيا الحوثية في هجماتها التصعيديَّة الخطرة والمتتالية ضد الأهداف المدنية في المملكة.

والجدير ذكره أن مناطق عدة في السعودية، تتعرض بشكل مستمر لهجمات بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة مفخخة تطلق من اليمن باتجاه مطاراتها ومنشآتها النفطية.

اقرأ أيضاً: قتلى وجرحى بهجمات شنها الحوثيون على معسكر في السعودية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى