خبر عاجلأخبار العالم العربي

“فتيات تيك توك” بمصر يواجهن أشد العقوبات.. تعرف على تفاصيل القضية

أفادت وسائل إعلام مصرية، مساء اليوم الأحد، بأن محكمة جنايات القاهرة، قضت باتهام كل من حنين حسام ومودة الأدهم وأخريات، بقضية “الاتجار فى البشر”، والمعروفة إعلامياً بـ”فتيات تيك توك”.

فتيات تيك توك يواجهن أشد العقوبات

كما قضت المحكمة بمعاقبة، حنين حسام، غيابياً بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات وتغريمها بمبلغ 200 ألف جنيه.

1437283 0

وعليه، تمّت معاقبة باقي المتهمين حضورياً بالسجن لمدة 6 سنوات وتغريم كلاً منهم بمبلغ 20 ألف جنيه.

وفي 27 يناير/كانون الثاني الفائت، كان قاضي المعارضات بمحكمة العباسية، قرر تأييد إخلاء سبيل، حنين حسام، بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه؛ وذلك بعد رفض استئناف النيابة.

ووفق ما نقلته وسائل إعلام مصرية عن التحقيقات، فإن الفتيات ظهرن عبر تطبيق “تيك توك” في بثٍ مرئي مباشر متاح لكل المشاركين، وإنشاء علاقات صداقة وتجاذب أطراف الحديث مع المتابعين، خلال فترة حظر التنقل إبان الموجة الأولى لفيروس كورونا بالبلاد، واستغلال فترة بقاء الناس في منازلهم.

واتهمت النيابة العامة، حنين حسام، باستغلال الطفلتين “م.س” و “ح.و”، اللتان لم تتجاوزا الـ”18” استغلالاً تجارياً، وبأنها حرضت وسهلت لهن الانضمام لأحد التطبيقات الإلكترونية التي تجني من خلالها عائداً مالياً، نظير انضمام الأطفال وإنشاء مقاطع فيديو لهن.

وعن المتهمة مودة الأدهم، فاستخدمت الطفلة “ح. س” وشهرتها “ساندي”، والطفل “ي. م” واللذان لم يتجاوزا الثامنة عشر من العمر في تصوير مقاطع فيديو، ونشرها على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي مستغلة ضعفهما وعدم إدراكهما للحصول على ربح من ورائهم.

وتضمنت التحقيقات، اتهام أخريات بقيامهن على دعوات للتحريض على الفسق والإغراء على الدعارة، بحسب أمر الإحالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى