أخبار العالم العربيخبر عاجل

خطوات تُنذر بالتصعيد.. بالونات حارقة من غزة واجتماع إسرائيلي “لاستئناف الحرب”

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، عن إطلاق بالونات حارقة من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الغلاف، وذلك قبل ساعات من اجتماع مقرر للحكومة الإسرائيلية للتصديق على استئناف الحرب في قطاع غزة.

وذكر تقرير للقناة 13 العبرية، أن الكابينيت سيجتمع اليوم، للتصديق على خطط عسكرية جديدة، بدعوى استئناف الحرب على قطاع غزة، وهو الاجتماع الأول الذي سيترأسه رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد نفتالي بينيت، منذ توليه منصبه.

وأضاف التقرير، أن “الجيش الإسرائيلي يعتزم القيام بجولة قتال جديدة في غزة، حيث أن الحرب على القطاع لم تنته بعد، وأن على إسرائيل الاستعداد الدائم لجولات جديدة، وهو ما عمد إليه الجيش مؤخراً، من إعداد خطط عسكرية جديدة، وافق عليها وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، ورئيس هيئة الأركان، الجنرال أفيف كوخافي”.

وأوضحت القناة أن حركة “حماس” تستمر بعملية إطلاق البالونات الحارقة من القطاع على مستوطنات غلاف غزة، في الوقت الذي لم تشهد أي تقدم في محادثات تثبيت وقف إطلاق النار في القطاع.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد نقلت رسالة إلى مصر، مفادها أنها سترد على أي هجمات قادمة تنفذها إسرائيل في قطاع غزة، مشيرة إلى “نفاد صبرها من الهجمات واستمرار فرض الحصار”، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

خطوات تُنذر بالتصعيد.. بالونات حارقة من غزة واجتماع إسرائيلي "لاستئناف الحرب"

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى