شاهد بالفيديو

الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو يكشف فيه عن وجه أبو عبيدة.. ويوجه له رسالة تهديد

بعد أن أثار حيرة الجميع بشخصيته الغامضة، نشر الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو قال إنه يظهر وجه المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في فلسطين الملقب بـ”أبو عبيدة”.

الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو عن أبو عبيدة

وقال المتحدث باسم الجيـش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، في منشور عبر صفحته الرسمية على منصة إكس: “هو المدعو حذيفة كحلوت الذي يتستر وراء كنية أبو عبيدة وهو يتستر كذلك وراء كوفيته الحمراء تماماً مثلما تتستر حماس وراء المنشآت المدنية لإطلاق القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل”.

وأضاف: “هو وغيره من قادة دواعش حماس يحبون التستر داخل الأنفاق ووراء النساء والأطفال، وكذلك وراء الأقنعة والظلال”، على حد تعبيره.

وتابع: “حذيفة كحلوت، لقد أصبحت مكشوفاً، وقد حان الوقت للكف عن التستر. فلن يسعفك ومنظمتك القناع والكوفية في إحفاء الضربات التي تتكبدونها وفي مصير من تبقى منكم”.

 


ويعتبر أبو عبيدة من أوائل المطلوبين في قوائم الاغتيال لدى الجيـش الإسرائيلي لكونه بالنسبة إليهم شريان رئيسي للحرب النفسية والإعلامية التي تفرضها حركة حماس.

ويظهر أبو عبيدة في مؤتمرات صحفية أو في مساجد غزة وبوكالات الأنباء، كما أنه أطل على الشاشة للمرة الأولى في عام 2006 للإعلان عن خبر أسر كتائب القسام للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط ومنذ ذلك الوقت هويته مجهولة.

وبحسب تقارير فلسطينية فإن وجه أبو عبيدة لا يعرفه إلا قليل من الأشخاص لأنه لم يظهر للإعلام وعندما ظهر كان ملثماً.

ودائماً ما يختتم أبو عبيـدة خطاباته بالعبارة الشهيرة لكتائب القسام وهي “وإنه لجهاد نصر أو استشهاد”.

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو يكشف فيه عن وجه أبو عبيدة.. ويوجه له رسالة تهديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى