أخبار العالمسلايد رئيسي

أول امرأة عربية تصبح نائبة رئيس الكنيست الإسرائيلي.. تعرّف على غيداء ريناوي زعبي

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، عن سابقةٍ تاريخية في الكنيست الإسرائيلي تمثّلت بتولّي عضو الكنيست غيداء ريناوي زعبي، منصب نائبة رئيس البرلمان الإسرائيلي كأوّل مواطنةٍ عربية تولّى هذا المنصب .

أول امرأة عربية تعين نائبة رئيس الكنيست الإسرائيلي

وجاء الإعلان عن منصب الزعبي الجديد عبر موقع “إسرائيل بالعربية” التابع للخارجية الإسرائيلية، بنشره تغريدةً أرفقها بصورة نائبة رئيس البرلمان الإسرائيلي الجديدة.

اقرأ أيضاً:الكنيست الإسرائيلي يشهد حدثاً تاريخياً.. أول نائبة صماء تدخله تؤدي القسم بلغة الإشارات

من بين المئة شخصية مؤثرة بإسرائيل

وفي التفاصيل، أوضح الموقع المذكور أعلاه في تغريدته عبر “تويتر” أنّ “غيداء ولدت في مدينة الناصرة أكبر مدينةٍ عربيةٍ في إسرائيل، وتمّ اختيارها من بين المائة شخصيةٍ المؤثرة في البلاد”.

وأشار الموقع كذلك، إلى أنّ غيداء ريناوي زعبي، قد قالت في خطابها الأول قبل عدّة أيامٍ:”أنا أقف هنا متساويةً بين متساوين”، فيما لم يذكر مزيداً من التفاصيل.

اقرأ ايضاً:

واحدةً من ست نساءٍ عربياتٍ خضن الانتخابات الإسرائيلية

وتعدّ “زعبي” واحدةً من ست نساءٍ عربياتٍ خضن الانتخابات الإسرائيلية، ثلاثٌ منهن كنّ ينتمين إلى القائمتين العربيتين، وواحدة عن حزب العمل، أمّا الزعبي فقد كانت مرشحةً ضمن قائمة حزب “ميرتس”.

ولدت غيداء الزعبي عام 1972 في مدينة الناصرة وهي تدرّس في مدرسة عربية – يهودية مشتركة “مسغاف”، بالإضافة الى كونها مستشارةً تنظيميةً ومتخصصة في الأدب العبري وعلم النفس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى