الشأن السوريسلايد رئيسي

وفد اقتصادي روسي رفيع المستوى يتوجّه إلى سوريا للقاء بشار الأسد وإعلام موالي يكشف التفاصيل

كشفت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، اليوم الاثنين، عن توجه وفد اقتصادي روسي رفيع المستوى إلى سوريا من أجل عقد اتفاقيات في إطار التعاون الاقتصادي والتجاري والتقني والعلمي، ومن المقرر أن يجتمع مع الرئيس السوري، بشار الأسد.

– وفد اقتصادي روسي إلى سوريا

وفي تفاصيل الخبر، قامت صحيفة “الوطن” الموالية، بنشر تقرير عن الزيارة المرتقبة، مؤكدةً أن الوفد الروسي الاقتصادي الكبير سوف يصل إلى دمشق اليوم برئاسة نائب رئيس وزراء روسيا الاتحادية يوري بوريسوف للقاء كبار مسؤوليها.

ونقلت الصحيفة عن ما أسمتهم مصادرها، بإن زيارة الوفد تأتي في إطار انعقاد اجتماعات اللجنة السورية الروسية الدائمة المشتركة للتعاون والاقتصادي والتجاري والتقني والعلمي.

وقالت الصحيفة: “إن الوفد سيضم مسؤولين روساً في المجال الاقتصادي، إضافة إلى عدد من الشركات التكنولوجية الروسية”.

وأضافت: “أن الوفد سيلتقي الرئيس بشار الأسد، كما سيجري مباحثات مع كبار المسؤولين السوريين، حيث من المتوقع أن يجري في نهاية هذه الاجتماعات التوقيع على اتفاقيات ستسهم في توسيع التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين”.

وكانت الصحيفة ذاتها، أشارت إلى أن سفير روسيا في سوريا، ألكسندر يفيموف، قال الأسبوع الفائت: “إن آمالاً كبيرة تعلّق على الاجتماع المقبل للجنة الروسية السورية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني”.

والجدير ذكره أنه في يناير / كانون الأول الفائت، توجّه وفد سوري برئاسة وزير شؤون رئاسة الجمهورية ورئيس اللجنة السورية الروسية المشتركة عن الجانب السوري منصور عزام، إلى العاصمة موسكو.

وأفادت التقارير الإعلامية حينها بأن الوفد عقد سلسلة اجتماعات في مبنى رئاسة مجلس الوزراء الروسي ترأسها يوري بوريسوف نائب رئيس مجلس وزراء روسيا الاتحادية رئيس اللجنة المشتركة السورية الروسية عن الجانب الروسي.

مواضيع ذات صِلة : وفد روسي إلى دمشق بشخصيات “رفيعة المستوى” لمناقشة أمور حاسمة مع الأسد خلال أسبوع

وتتدخل روسيا في سوريا بشكل كبير، فمن خلال مساندتها للنظام السوري في حربه على معارضيه تمكنت من السيطرة على مطار حميميم، وترأس كافة الموانئ السورية، فضلاً عن محاولتها إحكام السيطرة على كافة الجوانب الاستثمارية السورية.

شاهد أيضاً : الفيضانات تكتسح عدة مدن في روسيا والسلطات تستنفر للتصدي للكارثة

وفد اقتصادي روسي رفيع المستوى يتوجّه إلى سوريا للقاء بشار الأسد وإعلام موالي يكشف التفاصيل
وفد اقتصادي روسي رفيع المستوى يتوجّه إلى سوريا للقاء بشار الأسد وإعلام موالي يكشف التفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى