خبر عاجل

4 أمور قد تزعج إيران.. الخارجية السعودية تكشف أبرز جوانب لقاء بن فرحان مع مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا

قالت وزارة الخارجية السعودية، مساء اليوم الإثنين، في سلسلة تغريدات عبر صفحتها الرسمية على منصة “تويتر”، إنَّ وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، التقى مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي؛ وذلك خلال زيارة سموه الرسمية إلى العاصمة النمساوية فيينا.

 

وبحسب الخارجية السعودية، ناقش الجانبان أهمية الالتزام بتطبيق المعايير الدولية للطاقة الذرية من أجل تحفيز النمو والتقدم لتحقيق التنمية المستدامة عالمياً، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحة الإقليمية والدولية.

 

كما ‏جرى خلال اللقاء مناقشة أبرز التطورات تجاه البرنامج النووي الإيراني، وأهمية فرض الآليات اللازمة للتفتيش السريع والشامل لكافة المواقع النووية الإيرانية، ووقف الانتهاكات والسياسات الإيرانية للقوانين والأعراف الدولية والتي تزعزع أمن واستقرار المنطقة والعالم.

وأشارت إلى أن الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية النمسا والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، أيضاً حضر الاجتماع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى