خبر عاجل

الكرملين يكشف رؤية روسيا بعد تنفيذ أول بنود اتفاق قمة بوتين وبايدن في جنيف

كشف المتحدث باسم الكرملين الروسي، دميتري بوسكوف، اليوم الإثنين عن رؤية روسيا حول تنفيذ أول بنود الاتفاق في قمة بوتين وبايدن التي انعقدت في جنيف.

 

وقال بيسكوف: “المزاج عملي. يعود السفيران إلى مقر عملهما في ضوء الاتفاقات المبرمة بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن. هناك الكثير من المهام وما يكفي من الاهتمامات لدى السفير الروسي في واشنطن، لذلك سيكون لديه الكثير من العمل المعقد”.

 

وأضاف: كلام الجانب الروسي حول الموقف البناء تجاه قمة جنيف، لا يعني تجاهل التقييم الواعي للعلاقات بين البلدين، والذي أهم أمر فيه البراغماتية.

بوتين وبايدن

وتابع بيسكوف: “كلمات الرئيس فلاديمير بوتين، حول الموقف البناء خلال قمة جنيف في 16 يونيو، لا تشير إلى أننا ابتعدنا عن التقييم العقلاني لعلاقاتنا الثنائية مع الولايات المتحدة. في هذه العلاقات، الشيء الرئيسي هو البراغماتية والرصانة. وتشير الأولى والثانية، إلى أن النتائج الإيجابية البناءة للقمة لا تشير على الإطلاق إلى أن الولايات المتحدة ستتخلى عن جوهر سياستها في احتواء روسيا. ونحن ندرك أن هذا الأمر كان موجودا، وسيستمر لاحقاً”.

 

يذكر أنّ الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن التقيا في أول قمة بينهما في جنيف يوم 16 من الشهر الجاري وخرجت القمة بعدة نوايا إيجابية لتحسين العلاقات بين البلدين. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى