سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 22/06/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • ميليشيا إيرانية توقف أعمال صيانة مبنى حكومي في الرقة وتستولي عليه

استولت ميليشيا إيرانية، اليوم الثلاثاء، على مبنى حكومي في بلدة الدبسي بريف الرقة الغربي، لترميمه وتحويله لمقر عسكري تابع لها.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن ميليشيا “لواء فاطميون” المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، وبعد أن اقتحمت مبنى البريد، المدمّر بنسبة 50 بالمئة، وضعت 10 عناصر للبقاء فيه وحراسته.

وأشار مراسلنا إلى أن الميليشيا تهدف لتحويله إلى مكتب انتساب ومقر تابع لها في بلدة دبسي عفنان، الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري غربي الرقة.

========تكملة الخبر ========

  • مسؤول روسي كبير يلتقي بشار الأسد لتوقيع اتفاق هام طويل الأمد

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الثلاثاء، بأن الرئيس السوري بشار الأسد التقى نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، لوضع اللمسات النهائية على اتفاقات طويلة الأمد.

وذكرت وكالة نوفوستي الروسية، أن بوريسوف هنأ الأسد، نيابة عن القيادة الروسية، بفوزه “الواثق” بالانتخابات الرئاسية الأخيرة، مشيراً إلى أن نتائجها أكدت الثقة الكاملة في نهج الأسد.

وتحدث المسؤول الروسي بأن وفداً كبيراً مكوناً من برلمانيين وأعضاء الغرفة المدنية الروسية شاركوا بالإشراف على الانتخابات الرئاسية السورية الأخيرة، مبدين تقييمهم العالي لها.

========تكملة الخبر ========

  • مخصصة لـ3 جهات عسكرية.. مصدر أمني يكشف أسماء أشهر سجون “قسد” السرية وطرق التعذيب فيها

تضمُّ محافظة الحسكة الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، سجون عديدة؛ منها ما كانت تحت سيطرة تنظيم “داعش” إبان دخوله المحافظة إلى أن هزمته “قسد”، ومنها ما قامت الأخيرة بإنشائها.

يقول مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عيسى الموسى، إنَّ قوات “قسد”، قامت بإنشاء سجون، بعضها مخصص لقوات النظام السوري والمؤيدين لها، وبعضها لفصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا، بالإضافة إلى أخرى خاصة بعناصر داعش.

لافتاً إلى أنها تشهد طرقاً “بشعة” للتعذيب، تكاد تفوق في ذلك سجني أبو غريب وفلسطين المعروفين بتعذيب السجناء، يصل إلى الموت في معظم الأحيان.

========تكملة الخبر ========

  • ضريبة جديدة في سوريا بمرسوم من الأسد لنهب أموال السوريين

أثار تعميم لوزارة المالية السورية، تداولها عدد من السوريين، أمس الإثنين، جدلاً بعد فرض ضريبة جديد في سوريا تهدف إلى جباية الأموال بطريقة ووصفت بـ”الاحتيالية”.

وتناقل عدد من الاقتصاديين والحقوقيين السوريين تعميماً صادراً من وزارة المالية السورية مؤرخ قبل أيام، يقضي بفرض ضريبة جديدة في سوريا تحت مسمّى “ضريبة النكول”.

وتتوجه الضريبة الجديدة إلى عملية بيع العقارات في سوريا، حيث تفرض على من لم يتم البيع بينهم، ويأتي ذلك في معرض تطبيق قانون البيوع العقارية الذي أصدره الرئيس السوري بشار الأسد نهاية مارس الماضي، ونص على فرض ضرائب بنحو 1% من القيمة الفعلية للعقار.

========تكملة الخبر ========

  • تنظيم داعش يشن هجوماً عنيفاً على نقاط النظام السوري في البادية مخلّفاً قتلى وجرحى

شنت مجموعةٌ مسلحة تابعة لـ تنظيم داعش مؤلفة من 12 عنصراً، هجوماً عنيفاً بالأسلحة الرشاشة على نقاط قوات النظام السوري المتمركزة في منطقة “وادي أبيض” في البادية السورية ظهر اليوم الثلاثاء.

ووفقاً لمعلوماتٍ ميدانيةٍ خاصّة حصلت عليها مراسلة وكالة “ستيب”نيوز، نور الجاسم، فإنّ الهجوم الجديد استهدف نقطةً تابعةً للنظام يتمركز فيها عناصر من “الدفاع الوطني”، إذ لجأت خلايا تنظيم داعش إلى محاوطة النقطة بسيارتين فيما اندلعت اشتباكاتٌ بين كلا الطرفين.

وفي السياق، أكد أحد عناصر “الدفاع الوطني” لوكالة “ستيب” أنّ الهجوم أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة ثلاثةٍ أخرين من الدفاع الوطني بجروحٍ بليغة، فيما قُتل بالمقابل عنصرٌ من خلايا التنظيم التي هاجمت النقطة العسكرية ولاذت على إثرها بالفرار منسحبةً إلى عمق البادية السورية بريف حمص الشرقي.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • إسرائيل تهدد بهدم 20 منزلاً في نابلس وإصابات باعتداء مستوطنون على الشيخ جراح

هددت السلطات الإسرائيلية بإرسالها إخطارات لـ 20 أسرة فلسطينية، بهدم منازلهم في بلدة روجيب الواقعة في شرق نابلس، فيما أصيب نحو 20 فلسطينياً باعتداء المستوطنون على حي الشيخ جراح بـ القدس المحتلة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، في تصريحات لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا، إن هذه الإخطارات تم تسليمها لـ 20 أسرة داخل البلدة.

وأضاف أن “قوات الاحتلال اقتحمت بلدة روجيب وشرعت بتوزيع إخطارات بالهدم لنحو 20 منزلاً في المنطقة الشرقية الجنوبية.

========تكملة الخبر ========

  • العراق.. عناصر أمنية تعتدي على والدة الناشط إيهاب الوزني في اعتصام بكربلاء 

اعتدت القوات الأمنية في العراق، اليوم الثلاثاء، على والدة الناشط إيهاب الوزني، خلال محاولتها رفقة ابنها نصب خيمة أمام محكمة الجنايات في محافظة كربلاء للمطالبة بتحريك التحقيق في مقتل إيهاب الذي اتهم باغتياله ميليشيات موالية لإيران.

وذكرت مصادر عراقية، أن والدة إيهاب الوزني تم الاعتداء عليها من قبل عناصر موالية لإيران عندما شرعت بنصب خيمة احتجاجية أمام محكمة كربلاء.

وأظهرت مقاطع فيديو بثها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة اعتداء أحد العناصر الأمنية على والدة الوزني، وسحب الخيمة بقوة من يد علي الوزني شقيق الناشط إيهاب.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بوتين يحذّر من مجرى العلاقات مع أوروبا كاشفاً السبب الحقيقي وراء ذلك

حذّر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، من مزيد من التوترات مع أوروبا وقال بوتين: النظام الأمني الأوروبي تدهور بشكل خطير مع ازدياد التوترات ومخاطر حدوث سباق تسلح جديد

وأضاف: روسيا تؤيد استعادة الشراكة مع أوروبا ولدينا العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. 

واعتبر أن اقتراب النيتو من حدود روسيا الغربية كان السبب الرئيس لتراجع الثقة مع أوروبا وكان المستشار النمساوي سيباستيان كورتس، رئيس وزراء النمسا، أكد أمس، أهمية الحوار مع روسيا، ودعا لإجراء حوار بين الاتحاد الأوروبي وروسيا على الرغم من كل الخلافات.

========تكملة الخبر ========

  • عملة البيتكوين الرقمية نحو مزيد من الخسائر والنفط لأرقام قياسية لم تحدث منذ 3 سنوات

واصلت عملة البيتكوين الرقمية تسجيل خسائر كبيرة، حيث هبطت، اليوم الثلاثاء، بأكثر من 11% إلى مستوى 31 ألف دولار.

ووفقاً لبوابة CoinMarketCap، التي تحسب متوسط ​​السعر لأكثر من 20 بورصة، فقد تراجعت عملة “البيتكوين” بنسبة 11.15% إلى 31627 دولار.

ارتفعت أسعار النفط الخام اليوم الثلاثاء، إذ بلغ برنت 75 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ أبريل نيسان 2019، حيث ظل المستثمرون متفائلين حيال تعافٍ سريع للطلب العالمي على النفط.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • تهريب ممنوعات وكبار التجار ورجال أعمال … ماذا يفعل اللبنانيون في القارة السمراء؟

 

  • وثائقي – الموساد اغتيال تدمير تجسس دون أثراٍ يُذكر

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى