ترند - Trend

إيدي كوهين يهدد رسام سعودي شهير بشكل مباشر ويثير غضب أبناء المملكة (فيديو وصور)

تصدر هاشتاغ الدجاجة إيدي كوهين، اليوم الثلاثاء، منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في السعودية، وذلك بعد مهاجمته المباشرة لرسام الكاريكاتير والإعلامي السعودي، فهد الجبير وتهدده بشكل علني.

– هاشتاغ الدجاجة إيدي كوهين

أثار كوهين غضب السعوديين بعد نشره تغريدة مرفقة بصورة الجبير، قال فيها: “فهد ابراهام الجبيري ورب موسى لخليك تبيع بيتك في مخرج ٢٣ #تونا_مابدينا”.

وفور انتشار التغريدة، أبدى معظم السعوديين وقوفهم بجانب الجبير، ودشنوا هاشتاغات أكدوا من خلالهم جعل كوهين أضحوكة على وسائل التواصل الاجتماعي.

حيث قام مغردون بنشر أكثر من 20 ألف تغريدة، تحمل صوراً وفيديوهات ساخرة من كوهين ومن تطاوله على الرسام والإعلامي الشهير.

وقال أحد المغردين: “اجلدوا هذا الدجاجه.. وادعموا هذا التاق #الدجاجه_ايدي_كوهين.. خلوه يعرف قيمة السعودي، وبدري عليه يهدد واحد من أبناء الوطن المخلصين”.

بينما أكد فهد الجبير، بتغريداته أنه سيفضح تاريخ كوهين، حيث قال: “#الدجاجه_ايدي_كوهين سوف تكون الكاريكاتيرات القادمة عن تاريخ كوهن بكل مصداقية وفق المصادر … والله إني لا أكذب”.

اقرأ أيضاً : الساعات الـ 48 الحاسمة بتاريخ حكم نتنياهو لإسرائيل بعد 12 عاماً.. إيدي كوهين وإلحنان ميلر يكشفان لـ”ستيبب” ماذا سيحصل خلالها وما سرّ عباس منصور صاحب أول وجود عربي بحكومة إسرائيلية

بينما حاول كوهين، رد اعتباره بعد أن حوله المغردون السعوديون لسخرية على وسائل التواصل الاجتماعي، وعلق قائلاً: “أسمي يزين الترند رقم 1 في المملكة العربية السعودية اليوم، يلا عقبال الترند العالمي”.

كما عاد للتهجم على الرسام والإعلامي السعودي، وشارك بتغريدة له صورة قديمة من رسومات والجبير وعلق عليها: “الرسام السعودي فهد الجبيري (8481) يهزأ ويجلد الفلسطينيين”.

إلا أن الجبير قام بالرد عليه، قائلاً: “يا كوهن حبيت اقول لك هذا اخر رقم جوالي القديم اللي كان موجود في جريدة الجزيرة اثناء اعلان التعزية للوالد الله يرحمه … فلا تسوي فيها انك جايب شي جديد”.

هذا وأجمع غالبية المغردين بأن مهمة كوهين الأساسية تكمن في إثارة الفتنة على مواقع التواصل الاجتماعي بين المجتمعات العربية وحكوماتها، فقد قال مغرد: “كوهين من الكهنه الدجله تجمع فيه صفات الخبث والنفاق والنجاسه والكراهيه والحقد والفسوق هذا خنزير كريهههه”.

https://twitter.com/Guiam97/status/1407280011716042753?s=19

والجدير ذكره أن إيدي كوهين هو صحفي إسرائيل من يهود لبنان يحاول باستمرار من خلاله حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي التدخل بالمجتمعات العربية وبث الشائعات حول شخصيات سياسية وأحداث متوقعة لا تمت للواقع بصلة في أغلب الأوقات، والدليل أحاديثه العام الماضية عن مصير الرئيس السوري بشار الأسد.

إيدي كوهين يهدد رسام سعودي شهير بشكل مباشر ويثير غضب أبناء المملكة (فيديو وصور)
إيدي كوهين يهدد رسام سعودي شهير بشكل مباشر ويثير غضب أبناء المملكة (فيديو وصور)

اقرأ أيضاً: “#صفر_تعاطف_معهم” هاشتاغ يُعبر فيه سعوديين عن موقفهم من أحداث الأقصى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى