شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || إسرائيل تهدد بهدم 20 منزلاً في نابلس وإصابات باعتداء مستوطنون على الشيخ جراح

هددت السلطات الإسرائيلية بإرسالها إخطارات لـ 20 أسرة فلسطينية، بهدم منازلهم في بلدة روجيب الواقعة في شرق نابلس، فيما أصيب نحو 20 فلسطينياً باعتداء المستوطنون على حي الشيخ جراح بـ القدس المحتلة.

إخطارات بهدم منازل في نابلس

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، في تصريحات لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا، إن هذه الإخطارات تم تسليمها لـ 20 أسرة داخل البلدة.

وأضاف أن “قوات الاحتلال اقتحمت بلدة روجيب وشرعت بتوزيع إخطارات بالهدم لنحو 20 منزلاً في المنطقة الشرقية الجنوبية.

وشهدت مدينة نابلس في الأول من فبراير/شباط الماضي، حملة إسرائيلية لوقف لوقف البناء في المناطق المصنفة “ج” حسب اتفاق أوسلو، حيث أوقف بناء 36 منزلاً في المدينة، متعللة بأنها عمليات تنظيم بناء في المناطق القريبة من المستوطنات.

كما هدمت القوات الإسرائيلية في نوفمبر/تشرين الثاني، نحو 70 منشأة سكنية وحظائر للماشية، في تجمع “البقيعة” في محافظة طوباس شمالي الضفة الغربية، وهي أكبر عملية هدم للمنازل قامت بها القوات الإسرائيلية.

اقرأ أيضاً : منى الكرد الفتاة العشرينية التي أرعبت إسرائيل وأشعلت الحرب على تل أبيب من الشيخ جراح!

اعتداءات بالشيخ جراح

من جهة أخرى، اعتدى مستوطنون ليلة الإثنين – الثلاثاء، على أهالي حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، فيما اعتقل جنود الاحتلال شابين وأصاب 20 مواطناً خلال تفريقهم الأهالي الذين خرجوا للدفاع عن أنفسهم.

وقال ناشطون فلسطينيون، إن “المستوطنين وبحماية ومساندة من قوات الاحتلال، هاجموا المنازل بالحجارة الأمر الذي تسبب بحالة من الرعب خاصة في صفوف الأطفال”.

وأضافوا أنهم “أحرقوا منزل عائلة القاسم ومنعوا الشبان من إخماد النيران، في حين أطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المواطنين واعتدوا على آخرين بالضرب وبغاز الفلفل”.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقهما تعاملت مع 20 إصابة جراء اعتداء قوات الاحتلال على أهالي الحي، 3 منها جراء غاز الفلفل، و13 بالغاز المسيل للدموع، وإصابتان بـ “المطاط”، وإصابتان جراء الاعتداء بالضرب، أحدهما رجل مسن أصيب برأسه نقل إثرها للمستشفى.

وأشار الهلال الأحمر إلى أن المستوطنون هاجموا مركبة إسعاف تابعة لها بالحجارة، فيما استهدفت قوات إسرائيلية مركبة إسعاف أخرى للجمعية بالمياه العادمة بشكل مباشر.

بالفيديو || إسرائيل تهدد بهدم 20 منزلاً في نابلس وإصابات باعتداء مستوطنون على الشيخ جراح
بالفيديو || إسرائيل تهدد بهدم 20 منزلاً في نابلس وإصابات باعتداء مستوطنون على الشيخ جراح

اقرأ أيضاً : السنوار: الاحتلال لم يفهم رسالة شعبنا وهذا ما سنفعله للخطوة التالية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى