الشأن السوريخبر عاجل

ميليشيا إيرانية توقف أعمال صيانة مبنى حكومي في الرقة وتستولي عليه

استولت ميليشيا إيرانية، اليوم الثلاثاء، على مبنى حكومي في بلدة الدبسي بريف الرقة الغربي، لترميمه وتحويله لمقر عسكري تابع لها.

ميليشيا إيرانية توقف أعمال صيانة مبنى حكومي في الرقة وتستولي عليه

ميليشيا إيرانية تسيطر على مبنى حكومي

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن ميليشيا “لواء فاطميون” المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، وبعد أن اقتحمت مبنى البريد، المدمّر بنسبة 50 بالمئة، وضعت 10 عناصر للبقاء فيه وحراسته.

وأشار مراسلنا إلى أن الميليشيا تهدف لتحويله إلى مكتب انتساب ومقر تابع لها في بلدة دبسي عفنان، الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري غربي الرقة.

ويخشى أهالي المنطقة من إنشاء “فاطميون” لحاجز بالقرب منه، ما سيؤدي لعرقلة دخولهم وخروجهم للسوق الواقع وسط البلدة خلال الأيام القادمة.

ونقل مراسلنا عن مصدرٍ خاص قال إنه من “الدفاع الوطني” في الدبسي، قوله، إن مديرية ناحية الدبسي بدأت مؤخراً بوضع دراسة لتقديمها لمحافظ الرقة بهدف صيانة مركز البريد، لكنها الآن أُجبرت على التوقف بسبب استيلاء الميليشيا الإيرانية عليه.

وسيطرت ميليشيا “فاطميون” على البناء قبل البدء بعملية ترميمه وتحويله لمركز بريد من جديد في ظل نقص عدد المقرات في البلدة ومحيطها التابعة للواء فاطميون.

وتحتوي البلدة على أربعة مقرات تقع في محيطها وسيتم تحويل مبنى البريد وسط البلدة لمكتب انتساب ومقر عسكري للواء فاطميون.

وكانت ميليشيا إيرانية أخرى، المعروفة باسم “الفوج 47” التابعة للحرس الثوري، قد اقتحمت صباح الأحد، مبنى السجل العقاري في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، وأجبرت الموظفين على نقل ملكية عقارات لاسم قائدها.

المزيد من التفاصيل: ميليشيا إيرانية تقتحم السجل العقاري في البوكمال وتنقل ممتلكات لاسمها

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى