خبر عاجل

عملة البيتكوين الرقمية نحو مزيد من الخسائر والنفط لأرقام قياسية لم تحدث منذ 3 سنوات

واصلت عملة البيتكوين الرقمية تسجيل خسائر كبيرة، حيث هبطت، اليوم الثلاثاء، بأكثر من 11% إلى مستوى 31 ألف دولار.

AdobeStock 52985575 scaled 860x520 1

البيتكوين تواصل خسائرها 

 

ووفقاً لبوابة CoinMarketCap، التي تحسب متوسط ​​السعر لأكثر من 20 بورصة، فقد تراجعت عملة “البيتكوين” بنسبة 11.15% إلى 31627 دولار.

وقد تعرّضت العملة لضربة قاسية في الأسابيع الأخيرة في ظل استهداف الصين لها بعدما سجّلت ارتفاعا قياسيا بلغ نحو 65 ألف دولار في نيسان/أبريل.

وأول أمس السبت، وجهت أكبر جهة للرقابة المالية في أوروبا، رسالة تحذيرية إلى المتعاملين بالعملات المالية المشفرة، بأنهم قد يتعرضون للإفلاس التام.

وحذرت هيئة رقابة مالية بريطانية، الأشخاص الذين يستثمرون في العملات الرقمية المشفرة مثل “البيتكوين”، بأن يكونوا على استعداد لخسارة كل أموالهم، كاشفة عن تزايد الاهتمام بهذه الأصول المتقلبة.

 

النفط بأعلى معدل منذ 3 سنوات

ارتفعت أسعار النفط الخام اليوم الثلاثاء، إذ بلغ برنت 75 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ أبريل نيسان 2019، حيث ظل المستثمرون متفائلين حيال تعافٍ سريع للطلب العالمي على النفط.

وواصلت الأسهم العالمية تعافيها اليوم من أدنى مستوى في أربعة أسابيع إذ يركز المستثمرون على احتمالات النمو الاقتصادي بعد الجائحة.

ورفع بنك أوف أميركا غلوبال ريسيرش توقعه لسعر خام برنت للعامين الجاري والقادم، وقال إن المزيد من الشح في إمدادات النفط وتعافي الطلب قد يدفعان النفط إلى 100 دولار للبرميل لفترة وجيزة في 2022. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى