سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 23/06/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

ما هو تنخر العظام.. وماهي أنواعه وأهم الأسباب المؤدية إليه
ما هو تنخر العظام.. وماهي أنواعه وأهم الأسباب المؤدية إليه

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • جرحى من الجيش التركي باستهداف نقطة عسكرية لهم جنوب إدلب

أصيب عدد من الجنود الأتراك، صباح اليوم الأربعاء، إثر استهداف مدفعية النظام السوري لقاعدة عسكرية تركية في جبل الزاوية جنوب إدلب.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن قوات النظام السوري استهدفت بالمدفعية الثقيلة صباح اليوم، محيط القاعدة العسكرية التركية في بلدة كنصفرة بجبل الزاوية.

وأضاف أن القصف الذي طال محيط القاعدة أسفر عن وقوع عدد من الإصابات بين الجنود الأتراك. 

========تكملة الخبر ========

  • اشتباكات بين فصائل من “الجيش الوطني” الموالي لأنقرة في رأس العين

اندلعت اشتباكات عنيفة، صباح الأربعاء، بين “فرقة المعتصم” التابعة للجيش الوطني المدعوم تركياً، ومجموعة أخرى كانت منضوية تحت الأخير بوقت سابق، في مدينة رأس العين بريف الحسكة، أسفرت عن وقوع قتيل وعدد من جرحى من “المعتصم”.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن اشتباكات اندلعت منذ فجر الأربعاء، بين “فرقة المعتصم” ومجموعة أخرى خارجة عن السيطرة تتبع لشخص يدعى “أبو حسن شحيل”، كانت سابقاً منضوية بصفوف الجيش الوطني المدعوم تركياً وبقيت تحمل السلاح.

وأوضح أن سبب الاشتباك هو “مداهمة مقرات ومنزلاً لأبو حسين شحيل، ضمن حملة أمنية شنتها فرقة المعتصم لمكافحة الفساد والتهريب، حيث اتهم أبو حسين المداهمين بسرقة المنزل أثناء المداهمة وتحديداً مجموعة بفرقة المعتصم تدعى مجموعة الزير”. 

========تكملة الخبر ========

  • اجتماع خاص بسوريا خلال أيام في روما وروبرت فورد يتحدث عن صفقة حول إدلب

على بعد أيام سيجري اجتماع خاص بسوريا، في العاصمة الإيطالية روما، وسيضم 14 وزير خارجية من “السبع الكبار” ودول عربية وإقليمية، ويرى فيه مراقبون أنه حاسم.

وذكرت وسائل إعلام وصحف عربية مقرّبة من دوائر صناعة القرار، بأن اجتماع روما سيكون فيه أول إطلالة للفريق الأمريكي الخاص في سوريا بعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وسيترأس الفريق وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وقد اعتبره مراقبون بأنه سيكون بمثابة اختبار لروسيا قبل طرح مشروع قرار في مجلس الأمن حول المعابر الإنسانية بسوريا.

========تكملة الخبر ========

  • روسيا تتهم “هيئة تحرير الشام” بالتحضير لفبركة هجوم كيميائي والصين تمدّ الأسد بأسلحة نوعية

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أنّ هيئة تحرير الشام ارتكبت 38 خرقاً في منطقة خفض التصعيد في إدلب شمال غرب سوريا، تمثلت بشنّها اعتداءاتٍ على مناطق في إدلب واللاذقية وحلب وحماة، فيما وجّهت للهيئة اتهاماتٍ بالتحضير لفبركة “هجوم كيميائي” بغرض اتهام قوات النظام السوري بالوقوف وراءه.

وفي التفاصيل، أوضح نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في قاعدة “حميميم” اللواء فاديم كوليت عبر بيان صحفي اليوم، أنّ “إرهابيي تنظيم جبهة النصرة ارتكبوا 38 اعتداء على مناطق آمنة في أربع محافظات منها 19 في إدلب و 10 في اللاذقية و2 في حلب و6 في حماة”.

ووفقاً للبيان الروسي فقد ارتكب عناصر الهيئة المنتشرون في منطقة خفض التصعيد بإدلب في الـ 12 من الشهر الجاري 38 اعتداء في المحافظات ذاتها ما تسبب بمقتل وإصابة عدد من المدنيين بجروح وأضرار مادية في الممتلكات.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • اشتباكات مسلحة عنيفة بين قوتين عسكريتين جنوبي اليمن تخلّف قتلى وجرحى

أفادت وسائل إعلامية، مساء اليوم الأربعاء، باحتراق عددٍ من المركبات العسكرية والمدنية بالتزامن مع اشتباكات مسلحة وصفت بـ “العنيفة” اندلعت بين قوتين عسكريتين بمديرية الشيخ عثمان في عدن جنوبي اليمن.

إلى ذلك، وردت أنباءٌ عن سقوط قتلى وجرحى جرّاء الاشتباكات التي لم تتكشف الأسباب الحقيقة خلف اندلاعها بعد.

وأوضحت مصادر محلّية، أنّ مديرية الشيخ التي شهدت الاشتباك المسلح تعدّ من أكبر مديريات العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، لافتةً إلى أنّ القوتين المقتتلتين تابعتين للمجلس الانتقالي الجنوبي .

========تكملة الخبر ========

  • لبنان يغرق في العتمة.. غضب على منصات التواصل بعد انقطاع الكهرباء بسبب نفاذ البنزين في لبنان

اجتاحت منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، في لبنان موجة من الغضب بعد أن بدأ أصحاب المولدات الخاصة في مناطق لبنانية عدّة بإبلاغ مشتركيهم بالتوقف عن تزويدهم بالتيار الكهربائي نتيجة نفاد مخزون البنزين في لبنان، وسط شحّ في الوقود تشهده البلاد.

وأدّى نقص البنزين في لبنان إلى انقطاع الكهرباء عن مبنى إداري تابع لوزارة الخارجية والمغتربين، وتوقف الموظفين عن العمل، ما أثار امتعاض مواطنين تواجدوا في المبنى لإتمام معاملاتهم.

سادت حالة من الغضب منصات التواصل الاجتماعي في لبنان اليوم حيث أشار متابعون إلى أن كهرباء الدولة لا يمكن الاعتماد عليها، ومع توقف المولدات بسبب نفاذ البنزين ستغرق البلاد في العتمة إضافة إلى نقص المواد الأساسية الأخرى، مما يزيد المعاناة على المواطن اللبناني.

========تكملة الخبر ========

  • مباحثات أردنية سورية في العاصمة عمان حول 3 أمور.. إليك التفاصيل

أفادت وسائل إعلام أردنية، مساء اليوم الأربعاء، أن وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، بحثت مع وزير النفط والثروة المعدنية السوري بسام طعمة ووزير الكهرباء غسان الزامل، مجالات التعاون في قطاعي النفط والكهرباء وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين.

وبحسب تلك الوسائل، استعرض الجانبان خلال الاجتماع الذي عقد في عمان وحضره مسؤولون في قطاع الطاقة من البلدين، وضع شبكة الربط الكهربائي بين الأردن وسوريا ووضع البنية التحتية لخط الغاز العربي الواصل بين البلدين.

وخلال الاجتماع، أكدت الوزيرة الأردنية “أهمية تفعيل التعاون بين البلدين في مجال الطاقة، انطلاقاً من روح العلاقة الأخوية بينهما وفي إطار سياسة تضع بالاعتبار التكامل الاقتصادي الذي يخدم مصالح البلدين”، على حدِّ تعبيرها.

========تكملة الخبر ========

  • في ختام مؤتمر برلين2.. توافق ألماني ليبي بشأن إخراج المرتزقة والكشف عن موعد الانتخابات الليبية

قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، مساء اليوم الأربعاء، خلال مؤتمرٍ صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، في ختام مؤتمر  برلين2 بشأن ليبيا: “هناك الكثير يحتاج للإنجاز في ليبيا”.

وأضاف ماس: “نريد توحيد قوات الأمن الليبية، وهناك حاجة لإجراء الانتخابات في ليبيا”، متابعاً “أكدنا ضرورة انسحاب المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا”.

وواصل وزير خارجية ألمانيا كلامه: “نريد سحباً تدريجياً للمرتزقة والقوات الأجنبية، كما نريد فتح الطريق نحو انتخابات حرة ونزيهة في ليبيا”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • رغم تحذيرات روسيا.. 4 دول عربية تشارك بأضخم مناورة من نوعها بـ البحر الأسود

تنضم أربع دول عربية إلى المناورات البحرية التي تنطلق أواخر يونيو/حزيران الجاري بـ البحر الأسود، بصفة مشارك، تستضيفها القوات البحرية الأمريكية و الأوكرانية.

وقالت وزارة العدل في بيان، إنه بناء على أوامر المحكمة، صادرت الولايات المتحدة 33 موقعاً إلكترونياً يستخدمها اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإسلامي الإيراني، وثلاثة مواقع إلكترونية تديرها كتائب حزب الله، في انتهاك للعقوبات الأمريكية”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال مصدر في الحكومة الأمريكية، إن وزارة العدل حجبت نحو 36 موقعاً إلكترونياً كثير منها مرتبط بأنشطة تضليل إيرانية، مضيفاً أن من المتوقع صدور إعلان رسمي.

========تكملة الخبر ========

  • مناورات عسكرية ضخمة في البحر الأسود والجيش الروسي يتصدى لمدمّرة بريطانية

أعلن الجيش أن قوات أسطول البحر الأسود وحرس الحدود أطلقت طلقات تحذيرية بعد أن خرقت سفينة حربية بريطانية حدود البلاد في البحر الأسود.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن مقاتلة روسية قصفت احترازياً مسار مدمرة بريطانية انتهكت الحدود الروسية في البحر الأسود بعمق 3 كيلومترات قرب رأس فيولينت عند ساحل القرم الجنوبي.

وذكرت قناة “زفيزدا” التابعة للجيش الروسي، أن المدمرة “ديفندر” البريطانية لم ترد على الإنذار المسبق الذي وجهه إليها الجيش الروسي بشأن إمكانية إطلاق النار عليها في حال خرقها للحدود.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • حاصرت صدام وأغضبت أردوغان وأخافت خامنئي.. تعرف على بطاريات الباتريوت الأمريكية المرعبة

 

  • وثائقي..الهاشميون ملوك الحجاز انتهوا جثثا تطوف شوارع بغداد بعد مذبحة قصر الرحاب

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى