أخبار العالم

يُمنع طلب التوقيع التذكاري وشرب الكحول.. محظورات عدة في أولمبياد طوكيو تثير الجدل

 

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الأربعاء، إن تناول الكحول والمصافحات بالأيدي والتحدث بأصوات مرتفعة وطلب التوقيع التذكاري من اللاعبين ممنوع على العدد المخفض لحاملي التذاكر في أولمبياد طوكيو، إذ وضع المنظمون قيوداً على الاحتفالات بالألعاب التي تأجلت لمدة عام بسبب فيروس كورونا.

 

محظورات أولمبياد طوكيو

 

وذكرت أن المنظمون يواصلون الاستعدادات للأولمبياد، الذي لا يزال يحمل شعار طوكيو 2020، رغم المخاوف الكبيرة من المواطنين اليابانيين بشأن استضافة رياضيين من جميع أنحاء العالم واحتمالات انتشار العدوى.

اقرأ أيضاً:

زيدان يتخطى رقم بوسكي بعد مباراة تاريخية جمعت ريال مدريد مع إلتشي

وأوضحت أن ما عزز هذه المخاوف هو اكتشاف حالة إيجابية ثانية بفريق أوغندا الأولمبي رغم الحصول على تصريح صحي قبل أيام قليلة عند الوصول لليابان.

وأشارت إلى أن المنظمين يدرسون السماح بالمشروبات الكحولية في أماكن الألعاب الأولمبية مما أثار الاستياء هذا الأسبوع وانتشر وسم ”إلغاء الأولمبياد“ وتضمن عشرات الآلاف من التغريدات.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو || سقطة مميتة لأصغر لاعبة تزلج في الأولمبية أثناء التدريب

إقامة الأولمبياد في ظروف آمنة

 

وبدورها، قالت، سيكو هاشيموتو، رئيسة الأولمبياد للصحفيين، اليوم الأربعاء، قبل مرور شهر على حفل الافتتاح: ”مسؤولية اللجنة المنظمة هي إقامة الألعاب في ظروف آمنة لذا إن كان المواطنون لديهم تخوفات (من تقديم الكحوليات في الأولمبياد) أعتقد أننا سنمنع بيع الكحوليات“.

وفُرضت قيود على بيع الكحول حول طوكيو بعد تحذير مسؤولي الصحة من أن شربها يشجع على التقارب والاختلاط في الحانات مما قد يتسبب في انتشار الفيروس.

اقرأ أيضاً:

شعلة الألعاب الأولمبية هذا العام تحملها أكبر معمرة في العالم

وطُلب من أصحاب التذاكر، الذين سيتم اختيارهم عبر قرعة جديدة بعد السماح بحضور عشرة آلاف مشجع بحد أقصى في كل ملعب، ضمن أولمبياد طوكيو، الامتناع عن الحديث في الطرق والذهاب مباشرة إلى الملاعب والعودة مباشرة إلى المنازل وعدم طلب توقيعات من الرياضيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى