أخبار العالم العربي

بالفيديو||اشتباكات مسلحة عنيفة بين قوتين عسكريتين جنوبي اليمن تخلّف قتلى وجرحى

أفادت وسائل إعلامية، مساء اليوم الأربعاء، باحتراق عددٍ من المركبات العسكرية والمدنية بالتزامن مع اشتباكات مسلحة وصفت بـ “العنيفة” اندلعت بين قوتين عسكريتين بمديرية الشيخ عثمان في عدن جنوبي اليمن.

اشتباكات مسلحة عنيفة بين قوتين عسكريتين يمنيتين

إلى ذلك، وردت أنباءٌ عن سقوط قتلى وجرحى جرّاء الاشتباكات التي لم تتكشف الأسباب الحقيقة خلف اندلاعها بعد.

وأوضحت مصادر محلّية، أنّ مديرية الشيخ التي شهدت الاشتباك المسلح تعدّ من أكبر مديريات العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، لافتةً إلى أنّ القوتين المقتتلتين تابعتين للمجلس الانتقالي الجنوبي .

وذكرت وسائل إعلامٍ يمنية أنّ المجموعتين لجأتا إلى استخدام مختلف أصناف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، مشيرةً إلى أنّ دوي الاشتباكات سمع في أنحاء متفرقة من عدن.

ووفقاً للمعلومات المتوفرة، فإن محيط مقر الحزام الأمني القطاع الثامن في عدن شهد اندلاع اشتباكاتٍ بين قوتين أمنيتين سرعان ما توسعت إلى جهة تقاطع الممدارة وشارع المعارض وجهة جولة عبد القوي وسوق قلت الهاشمي بالمديرية المذكورة.

والأربعاء الفائت، شهدت العاصمة اليمنية المؤقتة، افتتاحية انعقاد الدورة الرابعة للبرلمان الجنوبي بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وقد تم تدشين الافتتاحية بحضور عدد كبير من القيادات الجنوبية السياسية والعسكرية والاجتماعية، إلى جانب قيادة وأعضاء الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وأعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي والرئيس عيدروس قاسم الزبيدي ووزراء المجلس في حكومة المناصفة الناتجة من اتفاق الرياض الذي ترعاه المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً : الانتقالي يدشن افتتاح انعقاد الدورة الرابعة للبرلمان الجنوبي في عدن جنوبي اليمن

وشهدت عدن حفلاّ كبيراً في هذه الافتتاحية لعقد الدورة الرابعة للبرلمان الجنوبي بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي التي تحمل دلالات هامة فيما يخص إعادة النظر بالشأن السياسي والعسكري بجنوب اليمن، وعلى رأس ذلك تنفيذ آلية اتفاق الرياض والذي دشنت الدورة بعنوانه تحت شعار “تنفيذ اتفاق الرياض مطلبنا واستعادة الدولة الجنوبية غايتنا” .

بالفيديو||اشتباكات مسلحة عنيفة بين قوتين عسكريتين جنوبي اليمن تخلّف قتلى وجرحى
بالفيديو||اشتباكات مسلحة عنيفة بين قوتين عسكريتين جنوبي اليمن تخلّف قتلى وجرحى

اقرأ أيضاً : بكمينٍ نوعي في مأرب.. الجيش اليمني يكبد ميليشيا الحوثي خسائر بشرية ومادية كبيرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى