أخبار العالمسلايد رئيسي

مطاردة بالهليكوبتر وسيارات الشرطة الألمانية تؤدي للقبض على سوريان فجرا صرافات النقود الآلية (صور)

قالت وسائل إعلام ألمانية، اليوم الإثنين، إن الشرطة الألمانية استطاعت القبض على شابين سوريين حاولا تفجير ماكينة الصراف الآلي في فرع بنك بمنطقة إلدغسن، يوم الجمعة الماضي.

الشرطة الألمانية تعتقل سوريان

وذكرت أن مطاردة السوريين كانت أشبه بأفلام الأكشن، حتى أن طائرات الهليكوبتر تدخلت بالمطاردة إضافةً إلى سيارات الشرطة الألمانية، واستمرت لساعات إلى أن تمت محاصرتهم في إحدى الحقول الكبيرة ومن ثم القبض على كليهما.

وأشارت إلى أن المدعوان أحمد . ل ورامي . أ، حاولا إخفاء السيارة في حفرة قبل القبض عليهما لكن الشرطة الألمانية تمكنت من إيجادها ومن ثم اكتشفت بعد تفتيشها أنها تحتوي على نوع من المتفجرات مخبأ في داخلها.

اقرأ أيضاً: وثائقي هتلر | الدعاية النازية.. عندما هزم الراديو النازي أوروبا بذكاء وعبقرية ..أسرار وخبايا الحزب النازي

ولفتت إلى أن الشرطة تتحقق مما إذا كان الثنائي مسؤولاً بشكل مشترك عن ستة انفجارات أخرى لأجهزة الصراف الآلي في منطقة هانوفر منذ منتصف يونيو/حزيران والتي ألحقت الضرر بعشرات الآلاف من اليورو.

اقرأ أيضاً: لاجئ سوري في ألمانيا يسحب ترشحه من الانتخابات الفيدرالية.. وإعلام ألماني يكشف السبب

 

 

الإفراج عنهما بشرط ضمان مكان الإقامة

وبعد القبض عليهم بعدة ساعات قرر القاضي إطلاق سراحهم وعدم احتجازهم بشرط ضمان البقاء في مكان إقامتهم الدائم حتى انتهاء التحقيق في القضية.

اقرأ أيضاً: دراسة حديثة تكشف كيف يعيش غالبية السوريين في ألمانيا ومصادر دخلهم الأساسية

وأوضحت وسائل الإعلام أن الشرطة الألمانية صادرت جميع ملابسهم من أجل فحصها والحصول على مزيد من الأدلة، فخرجا دون ملابس ولا نقود، واعطاهما المحامي الخاص بهما نقوداً للعودة إلى المنزل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى