أخبار العالم

أرملة نافالني توجه لبوتين “اتهاماً خطيراً”.. وتصفه بـ”شيطاني”

طالبت يوليا نافالنايا أرملة زعيم المعارضة الروسي الراحل أليكسي نافالني السلطات، اليوم السبت، بالإفراج عن جثمان زوجها لدفنه، كما وصفت الرئيس فلاديمير بوتين بأنه “شيطاني” و”يعذب” زوجها في موته كما فعل في حياته.

– أرملة نافالني توجه لبوتين “اتهاماً خطيراً”

نشرت نافالنايا، مقطع فيديو مدته 6 دقائق على موقع يوتيوب، اتهمت فيه بوتين باحتجاز جثة زوجها “رهينة”، وشككت في التدين الذي يظهره بوتين في كثير من الأحيان.

وأمس الجمعة، قالت ليودميلا والدة نافالني: إن المحققين يرفضون إخراج جثته من مشرحة في مدينة سالخارد النائية في القطب الشمالي قبل أن توافق على دفنه بدون مراسم جنازة عامة.

وذكرت أن مسؤولاً أخبرها بأن عليها الموافقة لأن جثة نافالني بدأت تتحلل بالفعل.

واليوم السبت، قال مساعدون لنافالني: إن السلطات هددت بدفنه في المستعمرة العقابية النائية، حيث توفي ما لم توافق عائلته على شروطها.

وفي المقطع المصور، اتهمت يوليا بوتين بأنه المسؤول شخصياً عن مكان جثة زوجها وبأنه “يعذب” نافالني بعد موته، كما كان يفعل في حياته.

وقالت نافالنايا التي كانت تتشح بالسواد: “كنا نعلم بالفعل أن إيمان بوتين زائف، لكننا الآن نرى ذلك بوضوح أكثر من أي وقت مضى”.

وأردفت: “لا يمكن لأي مسيحي حقيقي أن يفعل ما يفعله بوتين الآن بجثة أليكسي”.

وفي ختام المقطع، قالت: “أعيدوا لنا جثة زوجي، نريد أن نقيم جنازة وندفنه بطريقة إنسانية، في الأرض، كما هي العادة في المسيحية الأرثوذكسية”.

أرملة نافالني توجه لبوتين "اتهاماً خطيراً"
أرملة نافالني توجه لبوتين “اتهاماً خطيراً”

اقرأ أيضاً:

)) والدة نافالني توجه رسالة لـ بوتين.. ماذا طلبت منه؟

)) طالبان تنهي حياة رجلين رميا بالرصاص أمام حشد من المتفرجين في ملعب كرة قدم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى