الشأن السوري

مباحثات أردنية سورية في العاصمة عمان حول 3 أمور.. إليك التفاصيل

أفادت وسائل إعلام أردنية، مساء اليوم الأربعاء، أن وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، بحثت مع وزير النفط والثروة المعدنية السوري بسام طعمة ووزير الكهرباء غسان الزامل، مجالات التعاون في قطاعي النفط والكهرباء وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين.

مباحثات أردنية سورية في عمان 

وبحسب تلك الوسائل، استعرض الجانبان خلال الاجتماع الذي عقد في عمان وحضره مسؤولون في قطاع الطاقة من البلدين، وضع شبكة الربط الكهربائي بين الأردن وسوريا ووضع البنية التحتية لخط الغاز العربي الواصل بين البلدين.

كما ناقش الطرفان، سبل تعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وخلال الاجتماع، أكدت الوزيرة الأردنية “أهمية تفعيل التعاون بين البلدين في مجال الطاقة، انطلاقاً من روح العلاقة الأخوية بينهما وفي إطار سياسة تضع بالاعتبار التكامل الاقتصادي الذي يخدم مصالح البلدين”، على حدِّ تعبيرها.

وعرضت زواتي، أوجه التعاون في مجال الغاز الطبيعي وأهمية تأهيل البنية التحتية لخط الغاز العربي، مؤكدةً كذلك “أهمية منظومة الربط الكهربائي بين الدولتين والتي تشكل جزءاً من الربط الكهربائي العربي”.

إلى ذلك، كشف الوزير السوري الجوانب التي تطرقوا إليها خلال الاجتماع، واصفاً الاجتماع الذي بأنه “مثمر لجهة الارتقاء بالعلاقات بين البلدين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى