أخبار العالم

تقرير عبري يكشف رواية “صادمة” لإسرائيل.. هذا ما كشفته مجندات إسرائيليات قبل هجوم حماس

ما تزال إسرائيل تحاول تخفيف وقع الصدمة التي تعرضت لها في هجوم السابع من أكتوبر، إلا أن تقريراً كشف عن مفاجأة جديدة حول معلومات قدمتها مجندات إسرائيليات قبل الهجوم وجرى تجاهلها.

 

مجندات إسرائيليات كشفن هجوم حماس

 

وذكر التقرير الذي تناقلته وسائل إعلام عبرية أنه سبق الهجوم بأشهر علامات من الإنذار التي لاحظتها جنديات المراقبة في الجيش الإسرائيلي وتجاهلها مسؤولو الاستخبارات باعتبارها غير مهمة، وفقا لروايات شهود عيان في الأيام الأخيرة.

 

وقبل 3 أشهر على الأقل من الهجوم، أبلغت جنديات المراقبة اللواتي يخدمن في قاعدة في “ناحال عوز” عن وجود علامات تشير إلى حدوث تحركات غير عادية على حدود غزة المضطربة بالفعل، والتي تقع على بعد كيلومتر واحد منهن.

 

وشملت الأنشطة التي أبلغت عنها الجنديات معلومات عن قيام نشطاء حماس بإجراء جلسات تدريب عدة مرات في اليوم، وقيامهم بحفر حفر ووضع متفجرات على طول الحدود.

 

وتنتمي جنديات المراقبة، والمشار إليهن بالعبرية باسم “تتسبيتانيوت”، إلى سلاح الاستخبارات القتالية ويعملن على طول حدود البلاد، وكذلك في جميع أنحاء الضفة الغربية.

 

عيون الجيش الإسرائيلي

 

ويطلق الكثيرون على جنديات المراقبة اسم “عيون الجيش” لأنهن يقدمن معلومات استخباراتية في الوقت الحقيقي للجنود في الميدان على مدار 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الأسبوع.

 

وتجمع الجنديات معلومات من خلال مجموعة متنوعة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار والخرائط، ومن المتوقع منهن أن يكن على دراية تامة بكل تغيير صغير يحدث في مساحة 15-30 كيلومتراً من المنطقة التي تتحمل كل واحدة منهن مسؤولية مراقبتها.

 

شاهد|| الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لمدينة تحت الأرض تابعة لحماس وقيادي بالحركة يرد

 

ومع ذلك، وفقا لروايات اثنتين من جنديات المراقبة المتمركزتين في قاعدة في كيبوتس ناحال عوز، فإن علامات ما كان سيحدث في 7 أكتوبر لم تؤخذ على محمل الجد على الإطلاق.

 

ونقلت عدة قنوات عبرية عن مقاتلات خدمن بالجيش الإسرائيلي شهاداتهن حول معلومات قدمنها لقيادتهن خول نشاط حماس إلا أن ذلك لم يؤخذ بعين الاعتبار، وبعضهن أكدن أنهن نجون من الموت المحقق بعد الهجوم المفاجئ.

 

تقرير عبري يكشف رواية "صادمة" لإسرائيل.. هذا ما كشفته مجندات إسرائيليات قبل هجوم حماس
تقرير عبري يكشف رواية “صادمة” لإسرائيل.. هذا ما كشفته مجندات إسرائيليات قبل هجوم حماس

اقرأ المزيد أمريكا تعترف بما جرى لقوات خاصة مشتركة مع إسرائيل.. الفصائل الفلسطينية لقنتها درساً لن تنساه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى