خبر عاجل

الدبيبة يكشف عن “تحديات أساسية” أمام تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، اليوم الأربعاء، إن هناك الكثير من التحديات أمام تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

وأضاف الدبيبة في مؤتمر “برلين 2″، أن “هناك مخاوف أمنية حول العملية السياسية في ليبيا، من تواجد المرتزقة وبعض العناصر الإرهابية”، مؤكداً أن “المرتزقة في ليبيا يزيدون الوضع الأمني تعقيداً”.

وأوضح أن “المصالحة الوطنية هي مسار وليست حدث ولا يجب أن تستخدم كشرط لإتمام الانتخابات”، مشدداً على أن “الصراعات في ليبيا داخلية ولا تزال موجودة”، لكن “بالإمكان تجاوز الانقسام في البلاد وتحقيق الوحدة”.

وطالب الدبيبة المجتمع الدولي بالوفاء بتعهداته تجاه ليبيا ودعم البلاد لإجراء الانتخابات على أن تكون “حرة ونزيهة”، كما طالب بانسحاب كامل للمرتزقة والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية”.

ودعا إلى ضرورة الإسراع في عودة النازحين والمهجرين داخل ليبيا ودفع الضرر والسماح للمشاركة الفعالة في العملية الانتخابية دون إقصاء.

وعقد المؤتمر في العاصمة الألمانية، الأربعاء، بمشاركة دولية واسعة، بهدف التأكيد على ضرورة الالتزام بخريطة الطريق السياسية الليبية، التي من المأمول أن تضع حداً لصراع مرير استمر 10 سنوات.

الدبيبة يكشف عن "تحديات أساسية" أمام تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى