الشأن السوريالتقارير المصورة

بالفيديو|| حركة النجباء تستأنف بناء مسجد السيدة رقية بتدمر بعد وصول إمدادات الحرس الثوري

استأنفت ميليشيا “حركة النجباء” التابعة للحرس الثوري الإيراني، عملية بناء مسجد السيدة رقيّة الخاص بعناصر الميليشيا والواقع في مدينة تدمر بالبادية السورية الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري.

حركة النجباء تستأنف بناء مسجد السيدة رقية

وفي التفاصيل، أفادت مراسلة وكالة “ستيب” الإخبارية، نور الجاسم، اليوم الخميس، أنّ عملية استئناف بناء المسجد التابع للميليشيا الإيرانية اعقبت وصول مواد إعمار وإمدادات من ريف دير الزور الشرقي مقدمةً من الحرس الثوري الإيراني.

الاستيلاء على مبنى عائد لتنظيم داعش

وبدأت عملية إنشاء مسجد السيدة رقيّة مطلع شهر شباط/فبراير من العام الجاري، وذلك بعد استيلاء عناصر الميليشيا على بناءٍ مدمّرٍ بحجة أنّ مالكيه كانوا منخرطين ضمن صفوف “تنظيم داعش” بوقتٍ سابقٍ.

اقرأ أيضاً : “منبر للتشييع”.. الميليشيات الإيرانية تُكمل بناء حسينية في البادية السورية (فيديو)

استئناف عمليات البناء مجدداً

أمّا عن أسباب توقّف أعمال البناء، أشار مراسل الوكالة إلى أنها جاءت نتيجة عدم توفر مواد منذ مطلع شهر حزيران/يونيو الجاري، فيما تمّ استئناف أعمال البناء يوم أمس الأربعاء، بعد وصول دفعاتٍ من مواد الأسمنت والحديد ومعدات البناء من ريف دير الزور الشرقي إلى مدينة تدمر وسط البادية السورية.

يُشار إلى أنّه قد جرى بوقتٍ سابقٍ العام الجاري تدشين ميليشيتي “حركة النجباء” و “لواء فاطميون” حسينيةً ومكتب انتسابٍ وثلاثة مقراتٍ في مدينة تدمر وسط البادية السورية بريف حمص الشرقي.

ففي أواسط شهر أيار/ مايو الماضي، استأنفت الميليشيات الإيرانية في مدينة تدمر شرقي حمص، أعمال بناء حسينيةٍ خاصة بعناصرها في المنطقة، إضافةً لبناء مكتب تطوع يحمل اسم “أهل الحق”.

وقال مراسل ستيب، إن الأعمال تشمل أيضاً بناء مكتب للتطوع يحمل اسم “أهل الحق”، مضيفًا، أن الأعمال بدأت بعد وصول الدعم المالي لصالح ميليشيا “لواء فاطميون” الأفغانية، المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، بعد توقف دام لمدة شهر ونصف.

وأبلغت ميليشيا “فاطميون” الورش التي تعمل بإنشاء الحسينية، بضرورة العمل لمدة تتراوح بين 11 إلى 15 ساعة في اليوم، بهدف الإسراع بتدشين المكتب والحسينية الخاصة بلواء فاطميون في مدينة تدمر.

بالفيديو|| حركة النجباء تستأنف بناء مسجد السيدة رقية بتدمر بعد وصول إمدادات الحرس الثوري
بالفيديو|| حركة النجباء تستأنف بناء مسجد السيدة رقية بتدمر بعد وصول إمدادات الحرس الثوري

اقرأ أيضاً : استكمالاً لـ “مشروعٍ خطير”.. الميليشيات الإيرانية تجري تغييرات في مساجد تدمر 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى