شاهد بالفيديو

بالفيديو|| مجموعة فتيات تونسيات داخل مترو باص يحتفلن بــ”حمام العروسة” وسط دهشة الركاب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً لاحتفال بموكب “حمام العروسة” قامت به مجموعة فتيات تونسيات على متن خط المترو التابع لشركة نقل تونس – على الأرجح خط المروجات أو بن عروس- العربة رقم 6.

– فتيات تونسيات يشاركن بحمام العروسة

قامت عدة فتيات كنَّ يرافقن العروسة إلى الحمام بالتجمع والاحتفال داخل مترو باص على وقع الطبلة والزغاريد كما تفاعل بعض المواطنين ما العرس وشاركوهم الغناء والرقص.

وأظهر الفيديو المتداول الذي صوره أحد الركاب، تجمع عدة فتيات حول بعضهم وقيامهم بالتصفيق والأغاني للاحتفال بالعروس.

وأثار المقطع المتداول غضب بعض التونسيين الذين عبروا بدورهم عن استهتار البعض وعدم الاكتراث بخطورة الوضع الصحي، وحجم أزمة كورونا التي لم تنتهي بعد.

فعلى الرغم من التحذيرات المتكررة والتوصيات والإعلانات التي تدعو المواطنين إلى احترام البروتوكول الصحي والتباعد وتجنب التجمعات فإن البعض ما زال لا يهتم بالأرقام الكبيرة التي تسجلها وزارة الصحة التونسية يومياً على مستوى الوفيات وعدد الإصابات.

– حمام العروسة التونسي

من العادات التونسية القديمة التي يعود تاريخها لمئات السنيين، وهو حمّام تذهب إليه الفتاة برفقة أقرانها، يأتي بعده ليلة الحنّاء والنقش وهي ليلة مميزة تسبق حفل الزفاف بيومين وتسمى “الوطية”.

وفي الوطية، يرتدي فيها الشاب والفتاة ملابس تقليدية جميلة مثل “الجبة للشاب” و “القفطان للفتاة”، وبعد ذلك يُعقد القِران في أجواء احتفالية مميزة وتقام جلسات وجماعات الطعام للأشخاص المهنئين، التي تتكون في كثير الأحيان من الأكلة التونسية المشهورة “الكسكسي و الطاجين و السلطة المشوية”.

والجدير ذكره أن مراسم الأعراس التونسية تستمر لمدة أسبوع كامل وتكون الليلة السادسة لحفلة الزواج، أي أنها مخصصة لتجهيز العروس، إذ ترتدي الحجاب في المنزل، وتبدأ بالاستعداد لحمام العروس.

حمام عروس


تابع المزيد:

))شاهد: فتاة حسناء روسية تبحث عن عريس في مدرجات يورو 2020

)) دولة أوروبية غنية تفتقر إلى السكان وتبحث عن مهاجرين ومسؤول يوضح التفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى