علوم وتكنلوجيا

تعرف على ميزات ويندوز 11 بعد إطلاقه بمظهر وخواص جديدة

 

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الخميس، إن شركة مايكروسفت أعلنت أن الإصدار التالي من Windows سيطلق عليه اسم ويندوز 11.

 

ميزات ويندوز 11

وذكرت أنه تم الإعلان عن ذلك في حدث عبر الإنترنت، لافتة إلى أنه من المفارقات هو تمييزه بتجاوز الصعوبات الفنية التي أوقفت العمل في أوقات سابقة.

وأوضحت أنه سيكون نظام التشغيل بمظهر جديد، وبتصميم جديد لشريط المهام التقليدي يتوافق مع ذلك الموجود في النسخة الأولية من النظام التي تم تسريبها على الإنترنت منذ حوالي أسبوع.

وأشارت إلى أن الميزات الجديدة مثل Snap Layouts و Snap Groups تقدم طرقًا جديدة لتنظيم النوافذ والتطبيقات المفتوحة والعودة إليها لاحقًا، و تعمل الميزة على تصغير جميع النوافذ الموجودة على شاشة خارجية عند فصلها عن الكمبيوتر، واستعادتها عند إعادة توصيلها.

اقرأ أيضاً:

مصرع طفلين تحت عجلات القطار في مصر..ماعلاقة لعبة ببجي بالحادثة – صور

ولفتت إلى أن هناك أيضًا تغييرات لجعل الاستخدام مع الشاشات التي تعمل باللمس أسهل، بما في ذلك دعم الإيماءات التي تظهر على الشاشة، ولوحة مفاتيح افتراضية جديدة (يبدو أنها مشتقة من Swype ، حصلت عليها Microsoft) ودعم القلم مع “اللمس” ، أي ردود الفعل اللمسية من الإجراءات التي تظهر على الشاشة.

اقرأ أيضاً:

خرائط جديدة وزمن مختلف.. تعرف على تحديثات ببجي موبايل 2

تسهيل الاتصال بين المستخدمين

 

وبينت أن ويندوز 11 يعمل على تسهيل الاتصال بين المستخدمين، ويوفر ميزة مدمجة في النظام، والأداة التي تم إطلاقها مع التركيز على سوق الشركات ، يتم إعادة تصميمها لعامة الناس كبديل لرسائل Apple، حيث يعرض زر Teams قائمة بأحدث جهات الاتصال، مما يسهل بدء محادثة، سواء عن طريق الصوت أو الرسائل النصية أو مكالمة الفيديو.

اقرأ أيضاً:

من بينها سكوب x15 .. تعرف على أبرز تحديثات ببجي موبايل الموسم 13

ويأتي هذا الإعلان بعد ست سنوات تقريبًا من تقديم نظام التشغيل Windows 10، وهو نظام تشغيل الكمبيوتر الشخصي الأكثر استخدامًا في العالم ، حيث يستخدمه أكثر من 1.3 مليار جهاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى