سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || اعتقال العشرات في “أكبر مسيرة للمثليين” في العالم انطلقت بتل أبيب

أعلنت الشرطة الإسرائيلية اليوم الجمعة، أنها اعتقلت نحو 50 شخصاً حاولوا الهجوم على “أكبر مسيرة للمثليين” في مدينة تل أبيب.

وذكرت قناة “كان” العبرية، أن الشرطة اعتقلت 50 شخصاً كانوا يخططون للمساس بعناصر الشرطة التي تؤمن المسيرة وكذلك المشاركين فيها.

وانطلقت المسيرة التي شارك فيها نحو 100 ألف إسرائيلي في ختام أسبوع يعرف بإسرائيل باسم “فخر المثليين”، يتم تنظيمه سنوياً في شهر يونيو/حزيران.

وقالت الشرطة في تغريدة عبر تويتر، إن “قوات كبيرة من عناصرها شاركت في تأمين المسيرة التي أشرف على تأمينها وزير الأمن الداخلي عومر بارليف وقائد الشرطة يعكوف شفتاي”.

وشارك في المسيرة أعضاء في الكنيست الإسرائيلي بينهم “غابي لاسكي” النائبة عن حزب “ميرتس” اليساري، و”ميراف بن آري” النائبة عن حزب “هناك مستقبل”.

وأوقفت الشرطة أحد سكان إيلات في الثلاثينيات من عمره، وهو في طريقه إلى مسيرة المثليين وبحوزته وسائل هجوم، بما في ذلك صاعق كهربائي.

أكبر مسيرة للمثليين في العالم

وانطلقت المسيرة التي تعد “أكبر مسيرة للمثليين في العالم” بعد ظهر اليوم الجمعة في تل أبيب، وشارك فيها عشرات الآلاف، وهي الحادية والعشرون في تاريخ المدينة، بعد أن تم إلغاء عرض العام الماضي بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وقالت بلدية تل أبيب، إن الاحتفالات اليوم ستتضمن ست شاحنات للحفلات وراقصات ودي جي وحفلة بعد العرض في تشارلز كلور بارك.

وكان وزير الصحة في الحكومة الإسرائيلية، نيتسان هورويتز، وهو مثلي الجنس علناً، قد حث على توخي الحذر في الأحداث، وقال “أسأل كل هؤلاء المحتفلين في أحداث الفخر، احتفلوا واستمتعوا ولكن استمعوا إلى التعليمات، حتى نتمكن من الحفاظ على سلامة الجميع والحفاظ على روتيننا الطبيعي”.

مواضيع ذات صِلة : “المثليين” ماذا يريد البابا منهم ؟ هل حقاً يمكن مباركة المثلية بالدين المسيحي!؟

وقال رئيس بلدية تل أبيب رون هولداي، إن المدينة ترحب بعودة الاحتفال، مؤكداً أن “أحداث الفخر في تل أبيب – يافا تقليد طويل الأمد، تتمحور حول رسالة المساواة والقبول وحقوق الإنسان والحقوق المدنية”.

شاهد أيضاً : شاحنة تصطدم بمسيرة للمثليين في فلوريدا متسببةً بإصابات خطيرة

بالفيديو || اعتقال العشرات في "أكبر مسيرة للمثليين" في العالم انطلقت بتل أبيب
بالفيديو || اعتقال العشرات في “أكبر مسيرة للمثليين” في العالم انطلقت بتل أبيب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى