أخبار العالم

زيلينسكي يقول إن الحرب مع روسيا لم تصل إلى “طريق مسدود”.. ويكشف تأثير أحداث غزة على بلاده

تعقيباً على تصريح لقائد أركان جيشه، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، إن الحرب بين بلاده وروسيا لم تصل إلى “طريق مسدود”.

زيلينسكي يعلق على الحرب الروسية الأوكرانية

وقال الرئيس الأوكراني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، في العاصمة كييف: “لقد مر وقت اليوم والناس متعبون.. لكننا لسنا في طريق مسدود”.

ومنذ أن بدأت أوكرانيا في يونيو هجومها المضاد، تتقدم قواتها ببطء شديد في محاولة لتحرير الأراضي التي سيطرت عليها روسيا في الشرق والجنوب.

ويوم الخميس الماضي، شكك الكرملين في تصريحات رئيس الأركان الأوكراني فاليري زالوغني الذي قال في مقابلة مع مجلة إيكونوميست البريطانية: “تماماً كما حدث خلال الحرب العالمية الأولى، وصلنا إلى مستوى تكنولوجي نجد أنفسنا معه في طريق مسدود. على الأرجح لن يكون هناك اختراق رائع وعميق”.

زيلينسكي يعلق على حرب غزة

في السياق، نفى زيلينـسكي خلال المؤتمر الصحفي تعرضه لضغوط من الدول الغربية لبدء مفاوضات مع روسيا، ولكنه أقر بأن الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية “صرفت الانتباه” عن الحرب بين أوكرانيا وروسيا.

وقال: “من الواضح أن الحرب في الشرق الأوسط، هذا النزاع، يصرف الانتباه. لقد تعرضنا من قبل لمواقف صعبة للغاية عندما لم يكن هناك أي تركيز تقريباً على أوكرانيا”.

الرئيس الأوكراني مضى في القول: “أنا واثق تماماً من أننا سنواجه هذا التحدي”.

زيلينسكي
زيلينسـكي يقول إن الحرب مع روسيا لم تصل إلى “طريق مسدود”.. ويكشف تأثير أحداث غزة على بلاده

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى