خبر عاجل

نصر الله يكشف عن مجريات المفاوضات الإيرانية السعودية وعمّا تخشاه الإدارة الأمريكية في لبنان

علّق زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الجمعة على مصادرة الولايات المتحدة الأمريكية لمواقع إيرانية معتبراً أنها دليل على الادعاء الزائف. 

 

وقال نصر الله: منع واشنطن مواقع الكترونية في المنطقة يقدم دليلاً حول الادعاءات الزائفة للإدارات الأميركية، وندد ما اسماه “بالعدوان الأميركي” على وسائل إعلامية تنتمي بغالبيتها إلى ثقافة المقاومة، حسب وصفه. 

 

وأضاف نصر الله: عندما تحاول أميركا تبرير سبب دعمها اللوجستي للجيش اللبناني تقول إنه من أجل مواجهة حزب الله، فالهدف من الكلام الأميركي هو تحريض جمهور المقاومة من خلال إثارة الريبة من تقوية الجيش. 

ولفت نصر الله إلى أنه حتى في سلوك حزب الله العملي فإن سيعهن لدى بعض الدول الصديقة أن تمد يد المساعدة للجيش اللبناني، مشدداً أنه يرى في مؤسسة الجيش اللبناني الضمانة الحقيقية للأمن والاستقرار ولوحدة لبنان. 

 

وتابع نصر الله: الجيش في ثقافتنا هو جزء أساسي من المعادلة الذهبية لقوة لبنان أي الجيش والشعب والمقاومة. 

 

وأوضح أن الإدارة الأميركية تخشى من أن يكون الجيش اللبناني في موقع حقيقي وجاد في مواجهة “إسرائيل، لافتاً بذات الوقت أن البعض في لبنان يستغل أي حدث لتشويه صورة الآخرين وتصفية الحسابات السياسية. 

 

وقال نصر الله: البعض مصرٌّ بتصريحاته السياسية على تحميل إيران وحزب الله مسؤولية عدم تأليف حكومة لبنانية، والأميركيون يحاولون أن يرهنوا الملف اللبناني بالمفاوضات مع إيران وطهران هي التي ترفض ذلك. 

 

وأكد نصر الله أنه في كل المحادثات السعودية الإيرانية لم يتم التطرق إلى الملف اللبناني، معتبراً أنّ إيران لا تفاوض بالنيابة عن أحد. 

 

وتابع نصر الله: اتهامنا بأننا نعطل تأليف حكومة جديدة في لبنان هو افتراء وتضليل وعدوان، ويجب أن تتكاتف كل الجهود في الداخل لتأليف حكومة لكي يخرج البلد من هذا المأزق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى