الشأن السوريسلايد رئيسي

إيران وروسيا تقسمان “كعكة” إعادة الإعمار في سوريا ضمن معرض بيلدكس بدمشق بمشاركة عربية

تحتضن العاصمة دمشق، اليوم الجمعة الدورة الثامنة عشر للمعرض الدولي للبناء “بيلدكس”، والذي تشارك فيه 215 شركة من عدّة دول عربية وغربية.

مشاركة روسية في معرض بيلدكس

بدوره تحدث إيغور ماتفيف، رئيس وفد الشركات الروسية في معرض “بيلدكس” بدمشق، معتبراً أنّ على القطاع الخاص الروسي والسوري تطوير التعاون بسرعة، مؤكداً أنّ لدى الاتحاد الروسي الفرصة ليصبح شريكًا اقتصاديًا رائدًا.

وقال ماتفيف: “يجب علينا الآن بذل جهود حثيثة من كلا الجانبين لسد الفجوة والتأكد من أن روسيا تحل محل أحد الشركاء الاقتصاديين الرائدين على المدى الطويل، هذا عمل شاق، لكن يجب القيام به”.

واعتبر المسؤول الروسي بأن إقامة معرض دولي على مستوى عالِ في دمشق يؤكد مرة أخرى عودة سوريا إلى الحياة السلمية وبدء عملية إعادة بناء البلاد.

وأضاف ماتفييف: “تهتم شركاتنا بالمشاركة في تنسيق الأعمال التجارية، وفي رأينا أن هذه مساعدة جيدة للاتصالات الاقتصادية على المستوى الحكومي، إذا تمكنا من مزامنة كل هذا، فمن المحتمل أن تكون النتائج جيدة جدًا “.

إيران تقسم الكعكة السورية

وفي تصريح على هامش المعرض قال السفير الإيراني في سوريا مهدي سبحاني، إن إيران وروسيا ستحصلان على الحصة الأكبر في إعادة الإعمار.

وتابع سبحاني: “من الطبيعي أن الدول الصديقة لسوريا والتي وقفت إلى جانبها أن تحظى بالأولوية خلال مرحلة إعادة الاعمار”.

وأضاف: “إيران وروسيا وقفتا إلى جانب سوريا حكومة وشعبا خلال حربها ضد الإرهاب ولا شك في أن الدولتين ستحظيان بالدور الأكبر خلال مرحلة ما بعد الحرب وإعادة الإعمار ويجب أن لا ننسى أن أعداء سوريا يسعون في مرحلة إعادة الإعمار إلى تحقيق أهداف فشلوا في تحقيقها خلال مرحلة الحرب”.

مواضيع ذات صِلة : مؤتمر دولي يقام في حلب بمشاركة 7 دول بينها السعودية وفرنسا

يذكر أنّ معرض البناء الدولي بيلدكس المقام في سوريا في الفترة من 24 إلى 28 حزيران / يونيو، تشارك فيه، إلى جانب شركات سورية، منظمات من روسيا وإيران ومصر وعدد من الدول الأخرى.

شاهد أيضاً : في ريف دمشق..فتى صغير ينهي حياة صديقه بطريقة مأساوية والأسباب 10 دولارات

إيران وروسيا تقسمان "كعكة" إعادة الإعمار في سوريا ضمن معرض بيلدكس بدمشق بمشاركة عربية
إيران وروسيا تقسمان “كعكة” إعادة الإعمار في سوريا ضمن معرض بيلدكس بدمشق بمشاركة عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى