ترند - Trend

“برداً وسلاماً”.. تعاطف واسع بعد اندلاع حرائق ضخمة في عسير بالسعودية ومؤشرات بأنها مفتعلة (فيديو)

تصدر هاشتاغ برداً وسلاماً ياعسير، اليوم السبت، ترند منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في السعودية، وذلك عقب اندلاع حرائق ضخمة في متنزهي الأمير سلطان والجرة في منطقة عسير، دون وقوع إصابات، حيث تداول مغردون مقاطع فيديو توثق استمرار اشتعال النيران.

حرائق ضخمة في عسير بالسعودية

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة مع هاشتاغ (وسم) #بردا_وسلاما_ياعسير ليدخل ضمن قائمة الوسوم الأكثر انتشاراً في السعودية، حاصداً آلاف التغريدات.

وشارك السفير السعودي لدى لبنان، بالهاشتاغ، قائلاً: “اللَّهُمَّ من أراد بلادنا بسوء فأشغله في نفسه وأجعل تدبيره تدميرًا عليه. اللَّهُمَّ احفظ منطقة عسير وأهلها من كل سوء مكروه”.

وتناقل مغردون عدة مقاطع مصورة توثق حجم وضخامة الحرائق.

وكان الدفاع المدني السعودي أعلن في وقتٍ سابقٍ، على تويتر مواصلته إخماد الحرائق: “مدني عسير يواصل إخماد حريق في منتزهي الأمير سلطان والجرة، دون وقوع إصابات – ولله الحمد”.

https://twitter.com/rayi_1994/status/1408819248861003778?s=19

هذا ولم تتضح بعد أسباب الحريق، في الوقت الذي تحدث فيه بعض المغردين عن أنها “حرائق مفتعلة”، حيث قالت مغردة: “من متى والسعودية يصير فيها حرائق غابات واضح جدا أنها بفعل فاعل”.

https://twitter.com/heaven5321/status/1408744827743883270?s=19

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| السعودية تقبض على 14.4 مليون قرص مخدر قادمة من لبنان (عاجل)

– حرائق مفتعلة

قالت صحيفة “عكاظ”: “إن الحريق زادت رقعته نتيجة الرياح غير المنتظمة، فيما واصلت فرق الإخماد عملها حتى تمت السيطرة عليه بعد مرور عدة ساعات، بينما تم إخماد حريقين في مركز السودة ومحافظة تنومة اللتين تكتضان بالأشجار ومواقع وعرة”.

وأضافت الصحيفة: “بأن أصابع الاتهام تشير إلى أن مجهولي الإقامة الذين يتحصنون في الجبال الوعرة وبين الأشجار الكثيفة، للتخفي وبيع الممنوعات، هم السبب الرئيسي ومن يقفون خلف هذه الحرائق”.

والجدير ذكره أن الإعلام السعودي، أعلن إندلاع حريق يوم الأربعاء الماضي في متنزه الأمير سلطان في مركز الشعف التابع لمدينة أبها، زادت رقعته نتيجة الرياح، فيما أكدت مديرية الدفاع المدني بعسير عن مواصلة جهودها لإخماد الحريق.

وأشارت فرق الدفاع إلى أنها تمكنت من السيطرة بشكل كامل على الحريق المجاور للمنازل، وتعمل حالياً داخل الجبال لمحاولة حصار الحرائق.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| مشهد مبهر لقافلة من الإبل تشق مياه البحر في شاطئ القنع غرب السعودية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى