ترند - Trend

وليد توفيق يتفاعل مع هاشتاغ لبنان ينهار.. ومواجهات بين الجيش اللبناني والثوار في صيدا (فيديو)

تداول مغردون لبنانيون، اليوم الأحد، على منصة التدوينات القصيرة “تويتر”، عدة مقاطع مصورة توثق اندلاع المواجهات بين الجيش اللبناني والمحتجين الذين اقتحوا مؤسسات حكومية احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

– مواجهات بين الجيش اللبناني والمحتجين

أعلنت “الوكالة الوطنية” للإعلام، صباح اليوم، بأن غالبية محطات صيدا متوقفة عن العمل، في الوقت الذي قام فيه مواطنون بقطع الطريق إحتجاجاً على الوضع.

كما تناقل مغردون مقاطع مصورة تظهر المواجهات بين الجيش اللبناني والثوار.

هذا وتفاعل مغردون أيضاً مع عدة هاشتاغات تعكس حال لبنان في الوضع الراهن، حيث حملت عناوين “لبنان ينهار – لبنان ينتفض”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو || جرحى وإطلاق رصاص في الشوارع.. احتجاجات غاضبة في لبنان بعد “الانهيار”

وتفاعل الفنان اللبناني، وليد توفيق، مع هاشتاغ “لبنان ينهار” وعلق مغرداً: “#لبنان_ينهار يارب لاتهجر سمالبنان”.

وأثارت المواجهات بين الجيش اللبناني والمحتجين غضب المغردين، حيث قال أحدهم: “الجيش اللبناني يقمع الجياع في طرابلس ومدن لبنانية اخرى.. اتركوا المحتجين (كونوا رجال) وصوبوا بنادقكم الخفيفة والثقيلة لمقر حزب الشيطان في الضاحية الجنوبية.. اقتلعوا هذا السرطان الخبيث من #لبنان”.

وكان محتجين اللبناني قد اقتحموا عدة مباني ومؤسسات حكومية احتجاجاً على تفاقم الأزمة التي يعيشونها، فدخل المتظاهرون مؤسسة مياه لبنان الجنوبي في صيدا عند البوابة الفوقا، على بعد مئات الأمتار من ساحة الشهداء، واحرقوا مدخل مبنى المؤسسة وعمدوا إلى تكسير وتحطيم سقف المدخل، وذلك احتجاجا على شح المياه ارتباطا بالتقنين القاسي بالتيار الكهربائي.

كذلك دخل المحتجون إلى الباحة الداخلية لمصرف لبنان في صيدا، بعدما فتحوا بوابته الرئيسية، ورشقوا أبوابه الحديدية بالحجارة، وسرعان ما تصدت لهم القوى الأمنية ما أدى الى سقوط جريح، أثناء التدافع.

والجدير ذكره أن شوارع لبنان شهدت يوم أمس السبت، المزيد من التحركات الاحتجاجية الغاضبة بعدما لامس سعر صرف الدولار في السوق السوداء عتبة الـ 18 ألف ليرة، وسْط أزمة اقتصادية ومعيشية خانقة.

اقرأ أيضاً: متظاهرون في طرابلس يقتحمون المصرف والسرايا (فيديو)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى