الشأن السوري

النظام السوري يلاحق خبز المواطن ويخفض حصته لــ10 ربطات شهرياً بهذه المحافظة

كشفت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، اليوم الأحد، عن عزم النظام بدء اتباع الآلية الجديدة لتوزيع الخبز، واختيار محافظة حماه تحديداً لتطبيق هذه الآلية اعتباراً من 12 يوليو / تموز القادم.

– النظام السوري يلاحق خبز المواطنين

ووفقاً للإعلام الموالي، فإن الآلية الجديدة، تضمنت تخفيض حصة الشخص إلى 10 ربطات خبز شهرياً، يستلمها على مدار أربعة أسابيع على البطاقة الذكية بالسعر المدعوم البالغ 100 ليرة سورية مع الكيس.

وفي تفاصيل الخبر، قال معاون وزير التجارة الداخلية في حكومة النظام، رفعت سليمان، باجتماع عقد في حماة: “إن الآلية الجديدة سوف يتم العمل بها بدءاً من 12 تموز القادم”.

وأشار إلى أن الشخص يستطيع أن يختار المعتمد الأقرب له أو المعتمد الذي يفضله، وسيفتح باب الاكتتاب على التسجيل بتاريخ 28 الشهر الجاري ولغاية 7 الشهر القادم، لاختيار المعتمد الذي يرغب المواطن في التعامل معه للحصول على مخصصات الخبز.

وكانت وزارة التجارة الداخلية قد حددت حصة الشخص من الخبز، في نهاية نوفمبر / تشرين الثاني من العام الماضي، بأربعة أرغفة يومياً، أو ربطة كل يومين، أي بمعدل 15 ربطة شهرياً.

والجدير ذكره أن كشفت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، قبل أيام، عن نية الأخير رفع أسعار السكر والأرز الموزعين على البطاقة الذكية، بحجة استمرار توفرهما في صالات السورية للتجارة.

22222222


تابع المزيد:

))خطة مصرية وطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية وعمليات الإتجار بالبشر ومسؤولة تكشف تفاصيلها

)) جون مكافي .. العبقري المجنون الذي تصدى لكورونا بسروال زوجته الداخلي

)) النظام السوري يضيق الخناق على مؤيديه ويعتزم رفع أسعار مواد غذائية رئيسية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى