خبر عاجلالشأن السوري

بالفيديو|| مشروع البطاقة الذكية يدخل حيّز التنفيذ في شمال وشرق سوريا.. ومصدر مسؤول يكشف التفاصيل

أفادت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، مساء اليوم الإثنين، أن مشروع البطاقة الذكية، دخل حيّز التنفيذ.

مشروع البطاقة الذكية في شمال وشرق سوريا

وكشف صادق محمد، الرئيس المشترك لإدارة المحروقات العامة في الإدارة الذاتية، عن سبب اعتماد البطاقة الذكية المخصصة للمحروقات، قائلاً: “هذا المشروع هو عملية لضبط كمية المحروقات المخصصة لكل عائلة في شمال وشرق سوريا وحماية الأهالي من التلاعب بحصصهم من الغاز المنزلي، ووقود التدفئة والكاز السائل”.

IMG ٢٠٢١٠٦٢٨ ٢٠٢٤٠٨

وأضاف: “قمنا بإصدار بطاقة ورقية حالياً، وسنعمل على إصدار البطاقة الليزرية العام المقبل كما سيتم تسليمها باليد للمواطنين كي لا تحدث أي عراقيل من شأنها تعطيل عمليات التوزيع، وسيكون مركز الاستلام اختيارياً تبعاً لمجلس الحي على عكس المرات السابقة حيث كانت المراكز المخصصة لاستلام الكميات محصورة بمحطة وقود واحدة في كل منطقة”.

وأشار محمد إلى أن “الكميات التي سيتم تزويد محطات الوقود بها ستكون بحسب إقبال الأهالي على المحطة ولن تكون الكمية محددة مسبقاً”.

وبحسب الرئيس المشترك، يوجد قاعدة بيانات للأسماء لتجنب تكرارها وعملية تسليم الوقود والغاز “ستكون عن طريق تطبيق رقمي مثبت على هاتف صاحب مركز التوزيع يقرأ هذا التطبيق الرمز الموضوع على البطاقة ليتم احتساب الكمية المسحوبة وهو موصول أيضًا بقاعدة البيانات لتتمكن غدارة المحروقات من مراقبة التوزيع وضبطه”.

كما نشرت الإدارة الذاتية الكردية، شريطاً مصوراً، عبر تطبيق التواصل الاجتماعي “يوتيوب”، توضح فيه كيفية استخدام البطاقة الذكية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى