منوع

مستشفى متكامل في سفينة .. أوروبا تستعد لاستقبال أكبر مستشفى عائم في العالم

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الإثنين، إنه تم الانتهاء من بناء “أكبر مستشفى عائم” في العالم، لافتةً إلى أن السفينة المجهزة كمستشفى ستتحرك قريباً من الميناء الذي صنعت فيه بالصين نحو أوروبا.

أكبر مستشفى عائم في العالم

وذكرت أن منظمة “سفن الرحمة” كانت قد اعتمدت بناء أكبر مستشفى عائم في العالم منذ حوالي 7 سنوات، وقام بالتنفيذ شركة سويدية، وتم التنفيذ في ميناء مخصص لبناء السفن في شمال شرق الصين.

وأوضحت أن السفينة خرجت في رحلة اختبار في شهر مايو/ أيار، ليتم التأكد من كفاءتها في البحر، ومن ثم الإعلان بعد ذلك عن جاهزيتها تماماً للعمل، لافتة إلى أنه تمت تسمية السفينة ” سفينة الرحمة العالمية”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو || تفاصيل تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس ورئيس شركة هولندية يحذر

 

وأشارت إلى أنه تم بناء السفينة مثل سفن الرحلات الضخمة، ولكن بدلاً من احتوائها على فنادق ومحلات ترفيه، فإنها تحوي مستشفى كبيراً مجهز بالكثير من المعدّات، ليمكنه التعامل مع مختلف الحالات الطبية.

اقرأ أيضاً: “تيتانك غير القابلة للغرق”.. نسخة عن السفينة الأسطورة في الصين

 

مواصفات المستشفى العائم

وحول مواصفات المستشفى العائم قالت وسائل الإعلام أنه يبلغ طول هذه السفينة 174 متراً، وتحوي ست غرف عمليات، و 150 سريراً، وكلف بناؤها 150 مليون يورو تقريباً بتمويل من متبرعين، وسيكون تدريب الأطباء والمتدربين أحد أهم أولوياتها، حيث يمكن للسفينة هذه أن تستوعب 600 متدرب في نفس الوقت.

وذكرت أن السفينة ستتجه من الصين إلى بلجيكا ليتم تجهيزها بالمعدات، ثم ستنطلق بعد ذلك إلى السنغال في أفريقيا.

اقرأ أيضاً: محاولة جديدة لتعويم السفينة الجانحة في قناة السويس ومؤشرات إيجابية

 

ويذكر أن منظمة “سفن الرحمة” لديها سفينة طبية اسمها “رحمة إفريقيا”، ويبلغ حجمها نصف حجم هذه السفينة الجديدة، وتعمل سفن الرحمة في أكثر من 57 دولة نامية و 18 دولة متقدمة حول العالم ، مع التركيز الحالي على بلدان أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى