نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 17-8-2018

السويداء:
تتواصل الاشتباكات بين قوات النظام وميليشياتها ضد تنظيم الدولة في المحور الشرقي لبادية السويداء من جهة تلول الصفا في محاولة تقدم للنظام تترافق مع قصف برّي متقطع باتجاه المنطقة.

إدلب:
استهدفت قوات النظام المتمركزة بقرية أبو عمر ناحية التمانعة براجمة الصواريخ بريف إدلب الجنوبي ولا أنباء عن إصابات فيما سمع دوي انفجار عند دوار الجرة في منطقة القصور بمدينة إدلب ومن جهة أخرى نفذت هيئة تحرير الشام حكم الإعدام بحق ٦ أشخاص لتورطهم مع تنظيم الدولة وإثبات أن لهم ضلوع بتفجيرات وعمليات اغتيال في إدلب حسب إعلام هيئة تحرير الشام.

حلب:
خرجت مظاهرة في مدينة جرابلس شرق حلب تنديداً بالمظاهرة المسلحة، وطالب عشرات المتظاهرين بإغلاق المقرات العسكريّة في المدينة لاسيما بعد تكرار حوادث إطلاق النار العشوائي التي تسببت بمقتل العديد من المدنيين فيما أعلنت قوات المعارضة المتمثلة بقوات درع الفرات ليلة أمس عن صد محاولة تسلل لقوات النظام والوحدات الكردية على جبهة حربل إضافة إلى تدمير آلية عسكرية بريف حلب الشمالي.

حماة:
أزالت قوات النظام عدداً من الحواجز في منطقة السلمية منها حاجز “الكافات” على طريق سلمية حماة و حاجز “البطاطا”على طريق سلمية أثريا بالإضافة لحواجز المدخل و السجن والجسر و السعن في ريف حماة الشرقي.

دير الزور:
شن تنظيم داعش هجوماً استهدف مواقع قوات سوريا الديمقراطية قرب بئر الملح النفطي شرقي دير الزور أسفر عن إصابة عدد من عناصر قسد في حين أرسلت قوات النظام تعزيزات عسكرية لبادية الميادين في محاولة لشن حملة عسكرية على بادية الميادين قرب الكشمة والصبيخان عقب محاولات التسلل التي نفذها التنظيم أمس بريف دير الزور فيما اشتباكات دارت بين قوات النظام و تنظيم الدولة في بلدة الكشمة شرق ديرالزور وسط قصف عنيف من النظام على البادية الجنوبية للبلدة ليلة أمس.

الرقة:
اشتباكات بين عناصر من قوات سوريا الديمقراطية وعناصر مجهولين قرب دوار الكنيسة بمدينة الطبقة غربي الرقة وأنباء عن سقوط جرحى بصفوف قسد، تبعها قيام قسد بنشر أليات مصفّحة وعناصر على مداخل المدينة وأغلقت بعض الطرقات.

 

IMG 0409

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى