أخبار العالم

بالفيديو|| انفجار هائل في لندن وكرة نار توقف محطة قطار وشهود عيان يروون لحظات الذعر

 

قالت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الإثنين، إن انفجار وقع في العاصمة البريطانية لندن، بمنطقة قلعة الفيل في محطة قطار جنوب البلاد.

 

انفجار هائل في لندن

 

وذكرت أن خدمات القطارات تعطلت بعد انفجار هائل وحريق مستمر ضرب خط سكة الحديد في منطقة قلعة الفيل، والذي بدأ حوالي الساعة 1.40 بعد ظهر اليوم حيث حدث اضطراب كبير في السفر عبر جنوب لندن.

 

ولفتت إلى أن دخاناً كثيفاً تصاعد من جميع أنحاء المحطة باتجاه الأبراج السكنية الكبيرة، لافتة إلى أن أكثر من 70 من رجال الإطفاء يقومون بإطفاء النيران المشتعلة في الموقع حالياً.

وأشارت إلى أن أربع سيارات بالقرب من المحطة اشتعلت فيها النيران في البداية،
بينما أشار شهود عيان إلى أن الأدخنة بدأت في الظهور قبل الساعة 2 مساءً بقليل، في ورشة لتصليح السيارات مقرها بالقرب من المحطة ومن ثم امتدت النيران إليها.

وأوضحت أنه تم إغلاق طريق الفيل وانضمت سيارات الشرطة وسيارات الإسعاف إلى العديد من سيارات الإطفاء.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| زلزال بقوة 5 درجات يضرب ولاية سيرت في تركيا

وبدورها، نشرت فرقة إطفاء لندن، مقطع “فيديو” من مكان الحريق عند أقواس السكك الحديدية في قلعة الفيل وقالت: “لدينا 10 سيارات إطفاء و70 رجل إطفاء حاضرون وقد تلقينا ما يقرب من خمسين 999 مكالمة، ويرجى تجنب المنطقة”.

وأضافت أن القطارات لن تتمكن من الاتصال بالمحطة حتى حوالي الساعة 2.30 مساءً.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| ميشيل الحايك… يحدد موعد كشف خبايا “انفجار بيروت” والأسد يفاجئ الجميع وبن سلمان يصارع “الموج”

شهود عيان يروون لحظات الذعر

ونقلت وسائل الإعلام البريطانية، عن شاهد عيان يدعى، نيكولاس تشينارديت، 46 عامًا، والذي يعيش في مكان قريب قوله إن : “الدخان الأسود كان يبتلع مجمع الفيل المركزي للشقق وقد يتعين إجلاء السكان”.

وأضاف: “رائحة المطاط المحترق، ورأيت كرة نارية، ولابد أنه كان ضخمًا، مثل حجم المنزل، وهناك رجال إطفاء في المنطقة يكافحون النيران في الوقت الحالي.”

اقرأ أيضاً:

شاهد بالصور|| انفجار رذاذ التنظيف يكلف ربة منزل أكثر من 8000 دولار ويهدد حياتها وحياة ابنها بالخطر

وقالت شاهدة عيان أخرى تدعى ، سارة سكاربا، 25 عامًا، تعيش في مبنى سكني قريب هورلوك هايتس إن: ” الدخان وضجيج الانفجار قد وصل إلى نافذتها” مضيفةً: “فتحنا النافذة للحظة حيث يمكنك سماع صراخ الناس، وشممنا شيئًا قويًا جدًا”، والدخان كان يتلاشى قليلاً… سمعنا انفجارا والآن بدأ مرة أخرى.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى