أخبار العالمسلايد رئيسي

بشرط أساسي.. تركيا تُبلغ السوريين بموعد “إجازة عيد الأضحى” لزيارة بلادهم

أعلنت السلطات التركية اليوم الثلاثاء، عن موعد السماح للاجئين السوريين بالدخول إلى بلادهم لقضاء إجازة عيد الأضحى، وذلك بعد أن أُلغيت العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

 تركيا تُبلغ السوريين بموعد "إجازة عيد الأضحى" لزيارة بلادهم
تركيا تُبلغ السوريين بموعد “إجازة عيد الأضحى” لزيارة بلادهم

وقال والي غازي عنتاب، داوود غل، إنه سيسمح للسوريين داخل تركيا بدخول الأراضي السورية ابتداءاً من 1 أيلول/سبتمبر المقبل، بشرط الحصول على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

تأجيل إجازة عيد الأضحى

وستؤجل إجازات العيد لقرابة الشهرين بسبب الرفع التدريجي لإجرءات الوقاية من فيروس كورونا.

وكانت السلطات التركية قد ألغت خلال العيد السابق إجازة “عيد الفطر” للسوريين على أراضيها إلى سوريا، وذلك بسبب تفشي الوباء.

وتمكّن إجازة العيد للسوريين المقيمين في تركيا، من حملة بطاقة الحماية المؤقتة، من الذهاب إلى سوريا، بعد تسجيل في موقع إلكتروني والحصول على الموافقة، شريطة العودة ضمن الفترة المحددة.

وينتظر الكثير من السوريين في تركيا قراراً يمنحهم الحق بالعبور إلى المناطق التي تسيطر عليها المعارضة السورية لرؤية ذويهم وأقاربهم، بعد انقطاع لفترة طويلة.

وبلغ عدد المُطعّمين بلقاح كورونا في تركيا أكثر من 15 مليون من المواطنين والمقيمين في الأراضي التركية، بجرعتين من لقاح كورونا.

وقالت وزارة الصحة التركية في بيان اليوم الثلاثاء، إن طواقمها تمضي قدماً في برنامج التطعيم الوطني ضد كورونا.

ولفت البيان إلى أن الخطوات الأخيرة المتخذة في برنامج التطعيم هي فتح باب المواعيد لمن تتجاوز أعمارهم 17 عاماً إلى جانب فتح مراكز تطعيم مباشرة في أماكن التجمعات البشرية وفي مقدمتها مراكز التسوق والمطارات ومحطات القطار والحافلات.

وبحسب المعطيات المنشورة على موقع الوزارة، بلغ إجمالي عدد التطعيمات (جرعة أولى وثانية بالنسبة للأشخاص) حتى ظهر الثلاثاء 33 مليوناً و865 ألفاً و886، أما عدد الأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح فبلغ عددهم 15 مليوناً و127.

وتعتمد المؤسسة التركية للأدوية والأجهزة الطبية، 3 لقاحات للاستخدام الطارئ هي “سبوتنيك ـ ڤي” الروسي، و”سينوفاك” الصيني، و”بيونتيك – فايزر” الألماني الأمريكي.

اقرأ أيضاً: لاجئة سورية تتصدى لأتراك بحجة قوية …والسبب اتهام السوريين بأزمة تركيا الاقتصادية (فيديو)

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى