سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || قوات إسرائيلية تقتحم بلدة سلوان في القدس وتبدأ بهدم منازل

اقتحمت القوات الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء، بلدة سلوان في القدس المحتلة برفقة جرافات وآليات عسكرية، لهدم 13 منزلاً فلسطينياً هناك.

اقتحام بلدة سلوان

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوة عسكرية ضخمة تابعة للاحتلال اقتحمت حي البستان في سلوان بعد انتهاء مهلة “الهدم الذاتي” لـ 13 منزلاً.

وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، اعتداء مجموعة من القوات الإسرائيلية على أهالي سلوان خلال محاولتهم منع هدم محل تجاري في الحي.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، إن “حي البستان يتعرض لهجمة احتلالية شرسة بالهدم والتدمير والتهجير، ونطالب المجتمع الدولي التدخل فوراً لوقف هذه المجزرة بحق السكان المقدسيين وبيوتهم وممتلكاتهم. ونحمل إسرائيل مسؤولية هذا التصعيد الكبير”.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” إلى أن قوات إسرائيلية هدمت منشأة تجارية في حي البستان عقب محاصرته وإغلاق مداخله، وذلك مع انتهاء المهلة لهدم 17 منزلاً.

وقالت إن 20 دورية عسكرية إسرائيلية اقتحمت الحي، وباشرت بهدم ملحمة تعود ملكيتها للمواطن نضال الرجبي، بعد رفضه تنفيذ إخطار مسبق بهدمها ذاتياً، مشيرة إلى أن هدم الملحمة يمهّد الطريق للوصول إلى المنازل المهددة بالهدم.

وأوضحت أن “20 عائلة قد انقضت المدة التي حددتها سلطات الاحتلال لهدم منازلهم ذاتياً، وعليه فقد تتذرع بأي لحظة بهدم الـ 17 منزلاً دون الرجوع إلى محاكمها الصورية”.

وأضافت أن قوات الاحتلال تطلق الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه منازل المواطنين في الحي ومحيطه لتفريقهم، وسْط دعوات عبر مكبرات المساجد للتصدي لمخططات الاحتلال في تنفيذ عمليات الهدم”.

مواضيع ذات صِلة : إصابات في “ماراثون القدس” وخطة إسرائيلية “فورية” ضد فلسطينيي الداخل

وقد انتهت أمس مهلة حددتها السلطات الإسرائيلية لأهالي الحي، بهدم منازلهم ذاتياً وإلا ستقوم هذه السلطات بعمليات الهدم وإلزام أصحاب المنازل غرامات ومبالغ باهظة تكاليف الهدم ودوريات الحراسة.

شاهد أيضاً : شركة أزياء عالمية تثير غضب العرب بسبب الكوفية الفلسطينية والانتقادات تجبرها على سحبها

بالفيديو || قوات إسرائيلية تقتحم بلدة سلوان في القدس وتبدأ بهدم منازل
بالفيديو || قوات إسرائيلية تقتحم بلدة سلوان في القدس وتبدأ بهدم منازل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى