خبر عاجل

الشرطة الألمانية تداهم 10 مواقع لأشخاص منتمين لجماعات في سوريا

أفادت وسائل إعلام ألمانية بأنه جرى مداهمة وتفتيش 10 مواقع لأشخاص مشتبه بهم بالانتماء إلى جماعات إسلامية متطرفة في ألمانيا.

وأوضحت المصادر بأنه كجزء من إجمالي خمسة تحقيقات يجريها مكتب المدعي العام في فرانكفورت، أم ماين، مع مكتب الشرطة الجنائية لولاية هيسان ومقر شرطة هيسن المركزي بشأن الاشتباه في تمويل الإرهاب والتحضير لعمل عنف خطير يهدد الدولة، فقد تم تنفيذ عشرة أوامر تفتيش في جميع أنحاء هيس هذا الصباح.

وبينت أن المتهمون العشرة امرأتان وثمانية رجال تتراوح أعمارهم بين 20 و 51 يحملون الجنسية الألمانية والأفغانية وكوسوفية وتركية. في أربعة تحقيقات أولية ، اتُهم المتهمون بتمويل داعش في سوريا من خلال تبرعات وفقًا للمادة 89 ج من قانون العقوبات. 

وأشارت إلى أنّه وبحسب تصنيف وزارة الداخلية الألمانية، فهذه منظمة إرهابية في الخارج. وفي إحدى الحالات، يوجد اشتباه في التحضير لعمل عنيف يهدد الدولة وفقًا للمادة 89 أ من القانون الجنائي. وبسبب التدخل المبكر للسلطات الأمنية لم يكن هناك خطر على المواطنين في أي وقت. حيث كان ضباط شرطة “هسه” بالمكان.

كما جرت عمليات البحث في كل من ( دارمشتات ، وديتزهولزتال ، وإيشينبورغ ، وكاسل ، وهايجر ، ولولار)، وشاركت في العمليات مقر الشرطة في وسط هيس وشمال هيس وجنوب هيس وجنوب شرق هيس وغرب هيس. ومن جهتها وردت معلومات عن مغادر مشتبه به إلى سويسرا في هذه الأثناء، وقامت الشرطة السويسرية بتفتيشه هناك.

5134988f55415f08b390f3c7bad2d32fe632d05a

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى