أخبار العالم

مقتل 4 أشخاص بغرق سفينة إندونيسية والسلطات المحلية تواصل عمليات البحث والإنقاذ

أفادت وسائل إعلامٍ محليّة، مساء اليوم الثلاثاء، بغرق سفينة إندونيسية، قرب جزيرة بالي جنوب البلاد، مشيرةً إلى أنّ السلطات اطلقت عمليات الإنقاذ بحثاً عن ناجين من اصل 56 راكباً ممن كانوا على متنها لحظة وقوع الحادثة.

مقتل 4 أشخاص بغرق سفينة إندونيسية

وفي التفاصيل، كشفت المعلومات الأولية الناتجة عن عمليات البحث والإنقاذ في محافظة “يافا الشرقية”و”إيان سوياتنا”، أنّ الحادثة وقعت في مياه “مضيق بالي”، لافتاً إلى أنّ السلطات المحلية بدأت في عمليات الإجلاء.

اقرأ أيضاً:

تكشف للمرة الأولى.. صور الجبل الجليدي الذي أغرق سفينة “تيتانيك” قبل 108 أعوام (صور)

الشرطة الإندونيسية تكشف التفاصيل

من جانبها، أفادت مصادر في الشرطة الأندونيسية أنّ السفينة كان على متنها 41 راكباً، إضافةً إلى طاقمٍ مكونٍ من 15 فرداً، مضيفةً أن فرق الإنقاذ انتشلت 4 جثثٍ تعود للركاب، نقلت جثامينهم في وقتٍ لاحقٍ إلى المستشفى.

بدورها، أعلنت وسائل الإعلام أنّ فرق الإنقاذ تمكنت من إنقاذ 23 شخصاً من ركاب السفينة ونقلهم إلى الساحل.

اقرأ أيضاً:

غرق سفينة مصرية بالبحر الأحمر ومصرع قبطانها.. وقرارات جديدة في مصر

تكرر حوادث الغرق في إندونيسيا

وفي وقتٍ سابقٍ من أيار/مايو الماضي، قضى تسعة إندونيسيين إثر غرقٍ قارب محمّلٍ فوق طاقته الاستيعابية القصوى في بحيرة بجزيرة جاوا بسبب تجمع سياحٍ على متنها لالتقاط صورة سيلفي، على ما أعلنت الشرطة الإندونيسية.

وتتكرر حوادث السفن في الأرخبيل الإندونيسي الواقع في جنوب شرقي آسيا والمؤلف من نحو 17 ألف جزيرة، فيما يعزو متخصصون ذلك إلى ضعف قواعد السلامةالمتبعة في البلاد.

وفي أبريل/ نيسان، هرعت فرق الإغاثة لإنقاذ 17 صياداً إثر تصادم سفينتين في غرب جاوا، وعُثر على جثث ثلاثة صيادين فيما بقي 13 في عداد المفقودين عند وقف عمليات البحث.

ومطلع العام 2020، توفي عشرة أشخاصٍ إثر غرق سفينةٍ كانت تقل عشرين عاملاً مهاجراً إلى ماليزيا المجاورة قبالة سواحل جزيرة سومطرة.

مقتل أربعة أشخاص بغرق سفينة إندونيسية
مقتل أربعة أشخاص بغرق سفينة إندونيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى