أخبار العالم

ابتكار إنقاص الوزن.. جهاز يجعلك تخسر 6 كغ في أسبوعين فقط بطريقة غريبة تعرف عليها

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الثلاثاء، إن علماء في نيوزلندا أطلقوا ابتكار إنقاص الوزن يستخدم المغناطيس ومسامير القفل لتثبيت الأسنان معاً للشخص الذي يريد التخلص من السُمنة.

ابتكار إنقاص الوزن

وذكرت أن ابتكار إنقاص الوزن المسمى بنظام “DentalSlim Diet Control” الذي اخترعه علماء في جامعة Otago في نيوزيلندا، صمم بمساعدة أخصائي أسنان، للأسنان العلوية والسفلية الخلفية، حيث يسمح لمن يرتديه بفتح الأفواه بحوالي 2 مم فقط، ما يقيده باتباع نظام غذائي سائل، ولكن دون منع الكلام،والأهم من ذلك التنفس.

وأشارت إلى أنه بمجرد تركيب الجهاز، يقوم بمنع الشخص من التهام الأطعمة الصلبة التي قد تتعارض مع نظامه الغذائي الصارم، موضحة أن العلماء يصفونه بأنه “غير جائر” مع أنه يتطلب براغي قفل مصنوعة خصيصاً مثبتة داخل الفم.

اقرأ أيضاً : رجيم النقاط لإنقاص الوزن أكثر من 20 كلغ بدون حرمان

تجارب عملية على الأشخاص

ولفتت إلى أن العلماء أجروا تجارب على الأشخاص، مؤكدين أن المشاركين فقدوا في المتوسط 6.36 كغم في أسبوعين، و”كانوا متحمسين لمواصلة رحلة إنقاص الوزن”، بحسب الخبراء.

وفي التجارب، زُوّد المتطوعون بأداة لفتح الجهاز في حالة الطوارئ، لكن لم يحتج أي منهم إلى استخدامه، ووصفوا جميعاً الجهاز بأنه “مقبول”، ومع ذلك، فقد تم تحسين التصميم منذ ذلك الحين، ما جعله أصغر لتحسين مستوى الراحة.

وبدوره قال الباحث الرئيسي البروفيسور، بول برونتون، في جامعة Otago: “إن الجهاز سيكون أداة فعالة وآمنة وبأسعار معقولة للأشخاص الذين يعانون من السمنة”.

وأكد أنه يمكن تحرير ابتكار إنقاص الوزن من قبل المستخدم الذي يرغب بالتخلص من السمنة في حالة الطوارئ ويمكن تركيبه وإزالته بشكل متكرر.

وأوضحت الصحيفة أنه يتمثل العائق الرئيسي أمام الأشخاص لتحقيق النجاح بإنقاص الوزن في الإرادة، ولذلك يساعدهم ابتكار إنقاص الوزن على إنشاء عادات جديدة، ما يسمح لهم بالامتثال لنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لفترة من الزمن.

ويعتبر بديل غير جراحي وقابل للعكس واقتصادي وجذاب للإجراءات الجراحية، ويمكن أن تكون الأداة مفيدة لأولئك الذين يضطرون إلى إنقاص الوزن، للخضوع لعملية جراحية.

ويعد DentalSlim Diet Control أيضا خياراً أفضل من جراحة إنقاص الوزن باهظة الثمن، وفقاً لفريق Otago.

ويعتقد البروفيسور برونتون أن جراحة إنقاص الوزن تلعب دوراً رئيسياً في التخلص من السمنة المرضية، لكن لا يمكن الاعتماد عليها لإدارة وباء السمنة العالمي.

ابتكار إنقاص الوزن.. جهاز يجعلك تخسر 6 كغ في أسبوعين فقط بطريقة غريبة تعرف عليها
ابتكار إنقاص الوزن.. جهاز يجعلك تخسر 6 كغ في أسبوعين فقط بطريقة غريبة تعرف عليها

اقرأ أيضاً : أفضل انواع الرجيم لإنقاص الوزن بدون عمليات جراحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى