أخبار العالمسلايد رئيسي

كورونا تهاجم أكبر دولة إسلامية بسلالتها الجديدة ومصادر تكشف عن الكارثة المتوقعة

قالت وكالة “رويترز”، اليوم الثلاثاء، إن الصليب الأحمر أعلن عن ارتفاع إصابات كورونا في إندونيسيا لافتاً إلى أنها تقترب من الكارثة بفعل تفشي السلالة دلتا الأسرع انتشاراً وزيادة الضغط على المستشفيات.

كورونا تجتاح إندونيسيا

وذكرت أن إندونيسيا سجلت أكثر من 20 ألف إصابة يومية بالمرض في الأيام القليلة الماضية، في موجة جديدة من الجائحة، موضحة أن ما عزز ذلك هو ظهور السلالة سريعة الانتقال من الفيروس وزيادة السفر بعد انتهاء شهر رمضان.

وأشارت إلى أن المستشفيات في المناطق المصنفة على أنها “مناطق حمراء” أعلنت عن تجاوز طاقتها الاستيعابية، منها العاصمة جاكرتا إذ بلغت نسبة إشغال أسرة العزل بها 93 بالمئة حتى أول أمس الأحد.

الاقتراب من حدوث كارثة

وبدوره قال، جان جلفاند، رئيس وفد الاتحاد الدولي لجميعات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في إندونيسيا: “تدفع السلالة دلتا إندونيسيا يوماً بعد يوم للاقتراب من حافة كارثة كورونا”، داعياً إلى توزيع لقاح كورونا على مستوى العالم بشكل عادل.

ولفتت الوكالة إلى أن السلالة الجديدة من كورونا المسماة دلتا اكتشفت لأول مرة في الهند وأصبحت مسؤولة عن زيادة كبيرة في الإصابات في الكثير من البلدان.

مواضيع ذات صِلة : تحذيرات من سلالة دلتا والصحة العالمية تُعلن “الخبر المُقلق”

وحصل 13.3 مليون على جرعتي اللقاح في إندونيسيا من بين السكان المؤهلين البالغ عددهم 181.5 مليون، منذ يناير/ كانون الثاني الماضي.

شاهد أيضاً : تزاحمات ومعارك على شراء الأكل في تركيا.. بعد إصدار قرار حظر تجوال ل 48 ساعة

كورونا تهاجم أكبر دولة إسلامية بسلالتها الجديدة ومصادر تكشف عن الكارثة المتوقعة
كورونا تهاجم أكبر دولة إسلامية بسلالتها الجديدة ومصادر تكشف عن الكارثة المتوقعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى