الشأن السوريسلايد رئيسي

صور || تعرض لتعذيبٍ وحشي.. وفاة الشاب أمين عيسى في سجون “قسد” يفجر غضباً

قضى الشاب “أمين عيسى أمين”، العضو في المجلس الوطني الكردي، تحت التعذيب في سجون قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في مدينة الحسكة.

اعتقال الشاب أمين عيسى

وكان أمين، وهو من مواليد 1986، قد اعتقل من منزله، قبل نحو شهر، بتهمة التعامل مع فصائل المعارضة السورية الموالية لأنقرة ما يسمى بـ”الجيش الوطني”.

24

وأكد شقيق الأمين، أحمد عيسى لوكالة “ستيب الإخبارية” أن قوات “قسد” داهمت المنزل قبل نحو شهر واعتقلته، موضحاً أن الأخيرة لم تتجاوب مع نداءات عائلته بأنه مريض في الغدة الدرقية ويجب أن يصطحب معه دواءه، الأمر الذي رفضته “قسد”.

وقال الشقيق عيسى، إن أخيه تعرض لأبشع أنواع التعذيب، بعدما تم إخبارهم أن أمين قد توفي ويجب استلام الجثة، “لنتفاجئ بوجود آثار واضحة للتعذيب على كامل جسده”.

وتداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي صوراً للشاب أمين وتبدو عليها آثار الحرق والتعذيب.

وجاء في التقرير الطبي لتشريح جثة الشاب، أن “أمين قد تعرض لكسر في الفك، ونزيف داخلي في الرأس، وآثار الضرب على الركبة والرقبة والبصلة السيسائية، بالإضافة إلى آثار ضرب بالشفرة على الجهة اليسرى من الوجه”.

اقرأ أيضاً: وفاة والد أحد المعتقلين بـ سجون ميليشيا قسد بعد رؤية ما تعرض له من تعذيب.. والتفاصيل

 

وبحسب تقرير تشريح الجثة الذي حصل عليه مراسلنا، فإن الشاب أمين تعرض كذلك لحرق بالزيت الحار من خلف الرأس وحتى نهاية العمود الفقري، وحرق اليدين من تحت الإبط إلى الكف بالماء الحار، ولوحظ وجود حفر في جلدة البطن.

أمين ينحدر من ريف الدرباسية في الحسكة، متزوج ولديه طفلان، كان قد تم اعتقاله من قبل عناصر “قسد” مطلع شهر حزيران الجاري، ولم تسمح الأخيرة لعائلته برؤيته أو بإدخال الأدوية له، رغم علمهم بأنه مريض في الغدة الدرقية.

وتضم محافظة الحسكة الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، سجون عديدة، منها ما كانت تحت سيطرة تنظيم “داعش” ومنها ما قامت قسد بإنشائها.

وتشير تقارير صحفية إلى أن سجون “قسد” تشهد طرقاً بشعة للتعذيب، تكاد تفوق في ذلك سجني أبو غريب وفرع فلسطين المعروفين بتعذيب السجناء، يصل إلى الموت في معظم الأحيان.

إقرأ أيضاً :عن سجون “قسد” السرية وطرق التعذيب فيها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى