الشأن السوريسلايد رئيسي

توترٌ في الحسكة .. ميليشيا الدفاع الوطني تختطف عدداً من الكرد والإدارة الذاتية تهدد بالرد

أقدمت مجموعة تابعة لميليشيا الدفاع الوطني في مدينة الحسكة شمال وشرق سوريا، اليوم الأربعاء، على اختطاف عددٍ من الكرد، من أصحاب المحال التجارية الواقعة في مركز مدينة الحسكة “المربع الأمني”، وقاموا بكسر محال عدد آخر من الأكراد.

ميليشيا الدفاع الوطني يختطف مجموعة من الأكراد في الحسكة

ووفقاً للمعلومات الأولية، أقدم عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني” التابعين للنظام السوري على اختطاف عددٍ من الشباب الأكراد، من أصحاب المحال التجارية في السوق المركزي بمدينة الحسكة “المربع الأمني”.

كسر أبواب المحال التجارية في  الحسكة

وفي التفاصيل، أفادت مصادر محلية من داخل السوق المركزي بأنّ عناصر ميليشيا الدفاع الوطني تعمدوا كذلك كسر أبواب المحال التجارية التي تعود ملكيتها لمواطنين أكراد.

وبناءً على ما تقدم، هرع أصحاب المحال التجارية الأخرى إلى أغلاقها على خلفية ما قامت به مجموعات ميليشيا الدفاع الوطني، فيما لا تزال حالةٌ من التوتر الشديد تشهدها السوق، في حين لم تضح بعد أسباب ودوافع التصعيد الأخير .

ورداً على هذه الخطوة، أعلنت قوى الأمن الداخلي التابعة للأدارة الذاتية الكردية شمال وشرق سوريا بأنه في حال لم يتم إطلاق سراح المدنيين خلال ساعة سيكون ردها قوياً، في حين لم تكشف عن طبيعة هذا الرد.

اقرأ أيضاً : تحركات لـ “قسد” والنظام السوري تُنذر بتصعيد جديد في حلب والحسكة

ووفقاً لمصادر محلية في مدينة الحسكة فإن قوى الأمن الداخلي أبلغت ميليشيا الدفاع الوطني بأنّها تنتظر رداً على طلب إطلاق سراح المدنيين المختطفيين، قبل أن تقدم على أي خطوة تصعيدية من شأنها أن تشحن الأجواء المتوترة.

وأفادت وسائل إعلامٍ كردية محلية بأن عناصر ميليشيا الدفاع الوطني قد أقدموا على اختطاف 16كردياً، من أصحاب المحال التجارية في السوق المركزي بمدينة الحسكة “المربع الأمني”.

يشار إلى أنّ مناطق شمال وشرق سوريا تشهد حالة متكررة من التوتر بين قوات الأمن الكردية “الأسايش” المنضوية تحت راية ميليشيا “قسد”، وبين قوات النظام السوري والقوات التابعة لها ضمن المربعات الأمنية في مدينتي الحسكة والقامشلي.

توترٌ في الحسكة .. ميليشيا الدفاع الوطني تختطف عدداً من الكرد والإدارة الذاتية تهدد بالرد
توترٌ في الحسكة .. ميليشيا الدفاع الوطني تختطف عدداً من الكرد والإدارة الذاتية تهدد بالرد

اقرأ أيضاً : تزامناً مع الضربات الأمريكية.. تحركات احترازية لروسيا في شمال الحسكة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى