أخبار العالم العربي

كارثة جديدة تعيشها مصر.. عقار الدخيلة المنهار يخلف عدداً من الضحايا ومصادر تكشف التفاصيل

 

قالت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأربعاء، إن مبنى سكني انهار في منطقة الدخيلة غرب محافظة الإسكندرية بمصر، لافتةً إلى أنه مكون من 3 طوابق، أسفر عن مصرع سيدة وإصابة 4 آخرين، بحسب حصيلة أولية، بالإضافة إلى أنباء عن وجود أسرة كاملة تحت أنقاض عقار الدخيلة المنهار، وفق تصريحات لشهود عيان.

عقار الدخيلة المنهار

 

وذكرت أن قوات الحماية المدنية بالإسكندرية أخرجت طفلة على قيد الحياة من أسفل عقار الدخيلة المنهار، وما زال البحث جارياً عن باقي الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن عدد من المسؤولين توجهوا بصحبة قوات الدفاع المدني وقسم شرطة الدخيلة وسيارات الإسعاف إلى مكان عقار الدخيلة المنهار، وتبين سقوط عقار بشارع البرسيم في الدخيلة الجبلية، ووجود مصابين وسكان تحت الأنقاض، وتقوم قوات الدفاع المدني بعمليات البحث والإنقاذ.

ولفتت إلى أن تواصل الحماية المدنية بمحافظة الإسكندرية تواصل أعمال رفع أنقاض العقار الذي تعرض للانهيار في منطقة الدخيلة، غرب الإسكندرية.

و كشفت عن أسماء ضحايا العقار المنكوب حتى الآن، إذ أسفر عن مصرع سيدة تُدعى، سعاد زغلول يوسف، 60 عاماً، وجرى نقل جثتها إلى مشرحة الإسعاف في “كوم الدكة”.

اقرأ أيضاً:

مصرع طفلين تحت عجلات القطار في مصر..ماعلاقة لعبة ببجي بالحادثة – صور

كما أصيب كل من، ريتاج مجدي محمد السيد، 10 سنوات، بكدمات في أنحاء الجسم، وعلي جابر أمين ، 17 سنة، بكدمات مختلفة، وجرى نقلهما إلى مستشفى “جمال حمادة”.

وأوضحت أن غرفة عمليات حي العجمي تلقت بلاغاً يفيد بانهيار عقار بشارع البرسيم في منطقة الدخيلة الشمعدان، وانتقل ضباط قسم شرطة الدخيلة وقوات الحماية المدنية برفقة الإسعاف إلى موقع البلاغ.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| لحظات تخطف الأنفاس.. انتزاع طفل من السكة الحديدية قبل وصول القطار بثوان قليلة

أسباب انهيار المبنى

 

وتبين من الفحص أن العقار المنهار عبارة عن مبنى قديم، مساحته حوالي 100 متر مربع، مكون من طابق أرضى و3 طوابق علوية، بكل طابق شقتين، مأهول بالسكان، كما تبين انهيار العقار بالكامل.

وجرى وضع حواجز حول عقار الدخيلة المنهار، حفاظاً على سلامة المارة والسيارات، فيما تواصل قوات الحماية المدنية رفع الأنقاض يدوياً، بسبب ضيق الشارع، وعدم تمكن دخول المعدات، للبحث عن ضحايا آخرين.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| انفجار هائل في لندن وكرة نار توقف محطة قطار وشهود عيان يروون لحظات الذعر

وتعاني مصر من وجود عدد كبير من العقارات المهددة بالانهيار بسبب تخطيها العمر الافتراضي، وكذلك البناء المخالف، ومخالفة الشروط المطلوبة، وهو ما يُنذر بخطر كبير يهدد حياة آلاف المواطنين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى