أخبار العالم

شاهد بالصور|| أول متحولة جنسياً تنافس على لقب ملكة جمال أمريكا وتعليقها على الحدث

 

قال موقع “سي إن بي سي”، إن كاتالونا إنريكيز، أول متحولة جنسياً تنافس على لقب ملكة جمال الولايات المتحدة، بعد فوزها بلقب ملكة جمال ولاية نيفادا الأمريكية.

 

ملكة جمال متحولة جنسياً

 

وذكر أن إنريكيز البالغة من العمر 27 عاماً، فازت على 21 منافسة لها لتتأهل بذلك إلى مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة التي ستقام في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

وأوضح أنه في حال فوزها بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية فستكون ثاني امرأة متحولة جنسياً تشارك في مسابقة ملكة جمال الكون، حيث شاركت قبلها ملكة الجمال الإسبانية، أنجيلا بونس، في العام 2018.

٢٠٢١٠٦٣٠ ٢٢٤١١٩

 

اقرأ أيضاً:

قبلات ساخنة وكلمات غزل.. زفاف مثليتين وسط العاصمة الأردنية يشعل مواقع التواصل (فيديو وصور)

تعليق كاتالونا على فوزها

 

وبدورها، أوضحت كاتالونا أن طريقها في الحياة لم يكن سهلاً وأنها عانت الكثير من الصعاب بعد أن أصبحت متحولة جنسياً، مضيفةً: “عانيت أنواعاً شتى من الاعتداء الجسدي والجنسي، وكافحت للحفاظ على صحتي العقلية”.

وتابعت: “لم أحظ بكثير من الدعم ولكني كنت قادرة على الاستمرار والتطور وما زلت على قيد الحياة، وأطمح أن أكون قدوة للكثير من الناس”.

٢٠٢١٠٦٣٠ ٢٢٤١٠٢

 

اقرأ أيضاً:

هاشتاغ معاقبة الشواذ يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بعد رصد شاب يرتدي حمّالة صدر في مكان عام

ونشرت ملكة جمال نيفادا صورة للفستان الذي صنعته بنفسها وهو جزء من مجموعتها الخاصة المسماة KatalunaKouture.

٢٠٢١٠٦٣٠ ٢٢١٥٠٣

حقوق المثليين والمتحولين جنسياً في نيفادا

 

المثليون والمتحولون جنسياً في ولاية نيفادا يتمتعون بنفس الحريات التي يتمتع بها غير المثليين، حيث أصبح زواج المثليين قانونيًا منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2014 ، بعد حكم محكمة الاستئناف في الدائرة التاسعة الفيدرالية.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| ضرب وعراك بالأيدي بين متحولين جنسياً في أزمير التركية

ويدخل الأزواج من نفس الجنس أيضًا في حالة شراكة منزلية توفر العديد من نفس الحقوق والمسؤوليات مثل الزواج، ومع ذلك ، يفتقر الشركاء المنزليون إلى نفس الحقوق في التغطية الطبية مثل نظرائهم المتزوجين ، كما أن حقوقهم الأبوية غير محددة بشكل جيد.

 يُسمح أيضًا للأزواج من نفس الجنس بالتبني ، ويحظر قانون الولاية التمييز غير العادل على أساس التوجه الجنسي والهوية الجنسية، من بين الفئات الأخرى، في العمل والسكن والمرافق العامة. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى