منوع

بالصور|| لاجئون في بلجيكا يخيطون أفواههم للإضراب عن الطعام احتجاجاً على أوضاعهم

تصاعدت التوترات في العاصمة البلجيكية بسبب إضراب عن الطعام استمر أسابيع من قبل مئات المهاجرين غير الشرعيين في العاصمة بروكسل، حيث قام 4 منهم بخياطة شفاههم للتأكيد على مطالبهم بالاعتراف القانوني والحصول على العمل والخدمات الاجتماعية.

 

– لاجئون يحتجون على أوضاعهم في بلجيكا

وفقاً لما نقلته وكالة “رويترز”، يوم أمس الأربعاء، فإن عمال إغاثة يقولون: “إن أكثر من 400 مهاجر، مختبئين في جامعتين وكنيسة في بروكسل، توقفوا عن تناول الطعام منذ 23 مايو / أيار وأن صحتهم تتدهور”.

ونقلت “رويترز” عن مهاجر من نيبال، عمل طاهٍ حتى إغلاق المطاعم بسبب جائحة كوفيدا-19، يدعى كيران أديكيري، قوله: “نحن ننام مثل الفئران.. أشعر بالصداع، وآلام في المعدة، والجسم كله مليء بالألم”.

وأضاف: “أتوسل إليهم (السلطات)، يرجى منحنا إمكانية الوصول إلى العمل، مثل الآخرين، فأنا أريد أن أدفع ضرائب أريد أن أربي طفلي هنا في هذه المدينة الحديثة”.

وقال وزير اللجوء والهجرة الصغير سامي مهدي: “إن الحكومة لن توافق على تسوية وضع 150 ألف مهاجر غير شرعي يعيشون في بلجيكا، لكنها مستعدة لإجراء محادثات مع المضربين بشأن محنتهم”.

وأشار إلى أن “الحياة ليست أبدًا ثمنًا يستحق الدفع تجاه المعاناة وقد ذهب الناس بالفعل إلى المستشفى.. لهذا أريد حقًا محاولة إقناع جميع الأشخاص وجميع المنظمات التي تقف وراءها للتأكد من أنهم لا يعطون أملًا كاذبًا”.

وختم بأن “هناك قواعد ولوائح.. سواء كان الأمر يتعلق بالتعليم، أو بالوظائف، أو سواء كان يتعلق بالهجرة، فالسياسة بحاجة إلى قواعد”.

والجدير ذكره أن “رويترز”، أكدت بأن البرلمان الأوروبي أعلن توصله إلى تسوية تهدف إلى تحويل “المكتب الأوروبي لدعم اللجوء الحالي” إلى وكالة الاتحاد الأوروبي من أجل اللجوء، والتي يتوجب عليها تقديم المزيد من المساعدة للدول الأعضاء والسماح بتعميق الانسجام بين أجهزة اللجوء الخاصة بها.

بلجيكا


اقرأ أيضاً:
)) لن تصدق أعداد اللاجئين السوريين الراغبين بالعودة إلى بلادهم.. إحصائيات ستدهشك

)) بالفيديو|| شرطي تركي يعتدي على لاجئ سوري داخل سيارته أمام زوجته وابنته

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى